منحة مجانية للدراسة بأوروبا وفرصة للاجئين في تركيا والعراق والاردن ولبنان ومصر

منح دراسية
منح دراسية

برلين – صوت المانيا /في واحدة من المبادرات الرائعة تقدم ألمانيا بالتعاون مع الأمم المتحدة تعنى بتقديم منح دراسية للاجئين حول العالم تعلن زيادة عدد المنح المقدمة هذا العام بنحو 2500 منحة، أغلب المستفيدين منها سوريون يعيشون في الدول المجاورة لسوريا.

وحسب DW أعلنت خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) أنها ستقوم بتمويل الدراسة الجامعية لـ2500 لاجئاً إضافياً في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وفي إطار مبادرة ألبرت آينشتاين للتعليم الأكاديمي للاجئين.

وصرح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في بيان صحفي أن من بين هؤلاء اللاجئين 1700 لاجئ سوري، مضيفاً أن هذه المنحة “ستوفر للاجئين الشباب بناء مستقبلهم بأنفسهم والمساهمة في تعزيز مجتمعاتهم”. هذا وبدأت أول مجموعة من الحاصلين على المنح دراستها بالفعل خلال الفصل الشتوي الحالي.

يشار إلى أن نحو ألف لاجئ سوري يعيشون في تركيا سيستفيدون من هذه المنح، فيما يتواجد حوالي مائتان منهم في الأردن و150 في لبنان ونحو 220 في مصر، إضافة إلى حوالي 120 في شمال العراق.

جدير بالذكر أن منحة مبادرة ألبرت آينشتاين للتعليم الأكاديمي للاجئين تمنح نحو خمسة آلاف لاجئ سنوياً فرصة الحصول على تعليم جامعي. وعلاوة على اللاجئين السوريين، تموّل المنحة أيضاً 560 لاجئاً من عدة دول أفريقية و300 لاجئ أفغاني موزعين على إيران وباكستان والهند.
وسوف نقوم في موقع صوت ألمانيا بنشر رابط التقديم المباشر خلال الساعات القادمة لذلك يرجي ترك تعليق برقم 1 تحت هذا المنشور بصفحة الفيسبوك من هنا لسرعة وصول الرابط اليكم فور نشره https://www.facebook.com/GermanyInArabic1/
والتقديم مباشرة على المنحة بجانب الحصول على الفرص الاخرى…. المزيد 

سجل رأيك  من هنا

تنوية هام جدا ًالسرعة حصولكم على احدث المستجدات في ألمانيا يرجي الدخول للصفحة الرسمية بالرابط تحت الصور
%d8%b5%d9%88%d8%aa-%d8%a7%d9%94%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7 %d8%b5%d9%88%d8%aa-%d8%a7%d9%94%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7-%d9%a2
https://www.facebook.com/GermanyInArabic1/
وبعد الاعجاب يرجى التاكد من تشغيل ايقونة الاشعارات من عند لايك للصفحة  ثم انزل بالمؤشر وضغط اختيار
See first شاهد اولا
ثم
All on تشغيل الكل
كما هو موضح بالصور المرفقة وهذا مهم جدا حتى تضمنون وصول الاخبار والقوانين وعروض العمل الجديدة وطرق تسريع الاقامة وعناوين السادة المحامين والاستشارات القانونية .

الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ////// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا ///////// فرصة العمل في ألمانيا /////// خدمة المستشار القانوني ///////لم الشمل
loading...

You may also like...

error: Content is protected !!