رجل القنبلة وحالات النشل ومشاجرة القطار ضمن الحصاد الأمني لاحتفالات رأس السنة بألمانيا

التفتيش الامني في ألمانيا
التفتيش الامني في ألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/ حصاد أمني ناجح لاحتفال بأس السنة الميلادية الجديدة، خصوصا في كولونيا وبرلين. حيث أظهرت حصيلة أولية تراجعا كبيرا في التعديات، خصوصا الجنسية، مقارنة مع ما حدث العام الماضي حيث استعدت الشرطة الألمانية جيدا لاحتفالات رأس السنة الجديدة 2017، بعد الاعتداءات الجنسية التي هزت ألمانيا في احتفالات السنة الماضية، واتهم فيها لاجئون وأشخاص من دول شرق أوسطية. وقالت صحيفة “كولنر إكسبرس” التي تصدر في مدينة كولونيا، التي وقعت فيها العام الماضي أكبر نسبة اعتداءات، إن شرطة المدينة سيطرت هذه المرة على الأمور تماما.

وقامت الشرطة بالتحقق من هويات 1700 رجل معظمهم بملامح عربية، في محطة القطار الرئيسية في كولونيا، المجاورة للكاتدرائية الشهيرة، مركز الاحتفال بقدوم العام الجديد، حيث تواجد نحو 50 ألف شخص. بينما احتفل 10 آلاف بالقرب من ضفة نهر الراين.
وقد ألقت قوات الأمن القبض على 6 أشخاص ومنع 900 آخرين من التواجد في مكان الاحتفالات. وأفادت الصحيفة الألمانية بوقوع حالتي تعديات جنسية و تم إلقاء القبض على شخص بينما يجري البحث عن الآخر. كما تم التحفظ على 29 شخصا ووقعت مشاجرة في محطة القطار الرئيسية إلقى القبض فيها على أشخاص ينتمون لجنسيات عربية. وتم الإبلاع عن ست حواث نشل.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

وقالت عمدة مدينة كولونيا هنريته ريكر إنها سعيدة بسير عملية الاحتفال بالسنة الجديدة وأضافت “لقد قمنا بتقدير الوضع الأمني بطريقة جيدة وسليمة”.

وفي العاصمة برلين التي شهدت قبل أيام حادث دهس في سوق لأعياد الميلاد، سارت الاحتفالات الضخمة عند بوابة “براندنبورغ” الشهيرة بسلام، رغم مشاركة عشرات الآلاف فيها، حيث تواجد رجال الأمن بكثافة. وقالت الشرطة البرلينية إن الاحتفالات جرت بشكل هاديء باستثاء وقوع مشاحنات بسيطة.

يذكر أنه وقعت في احتفالات رأس السنة العام الماضي اعتداءات جنسية خصوصا، هزت ألمانيا وأثارت تساؤلات كثيرة حول اللاجئين وسياسة اللجوء. وكانت أهم تلك الإعتداءات في كولونيا وهامبورغ.

لم يتمكن شخص وسط الجموع أمام بوابة براندنبورغ الشهيرة في العاصمة الألمانية من إكمال احتفاله بقدوم العام الجديد بسبب اعتقاله من قبل الشرطة لأنه كان ينادي: قنبلة قنبلة. بيد أن هذا الحادث لم يعكر صفو الاحتفالات في برلين.

رجل القنبلة

ألقت السلطات الألمانية القبض على رجل صاح قائلا بين الناس خلال احتفالات رأس السنة بالعاصمة الألمانية برلين “قنبلة، قنبلة، قنبلة”. وتم تقديم بلاغ ضد الرجل. وقالت شرطة برلين في تغريدة لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “إنه يحتفل الآن بالعام الجديد لدينا”.

وأشارت الشرطة إلى أن الاعتقال كان الجواب المناسب على البلاغ الكاذب للرجل دون أن تقدم معلومات إضافية حول هويته. كما أكدت الشرطة أنه لم تطرأ حتى الآن أحداث ملفتة سوى هذه الحادثة الفردية. يذكر أن الشرطة رصدت حراسة أمنية غير مسبوقة لأكبر ساحة للاحتفالات برأس السنة في ألمانيا والمقامة حول بوابة براندنبورغ الشهيرة بالعاصمة برلين.

في غضون ذلك تتواصل الاحتفالات في عموم ألمانيا وخصوصا في مدينة كولونيا دون حوادث تذكر حتى ساعة إعداد هذا الخبر، وفي ظل إجراءات أمنية غير مسبوقة. ويشار إلى أن مدينة كولونيا شهدت حوادث تحرش جماعية في احتفالات العام الماضي أمام كاتدرائية المدينة…. المزيد

الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ////// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا ///////// فرصة العمل في ألمانيا /////// خدمة المستشار القانوني ///////لم الشمل
loading...

You may also like...

error: Content is protected !!