نص تصريحات وزير العدل الألماني حول المزمع ترحيلهم

وزير العدل الاتحادي هايكو ماس
وزير العدل الاتحادي هايكو ماس

برلين –  صوت ألمانيا/قال هايكو ماس وزير العدل الالماني بأنه سيتم تشديد إجراءات الترحيل بالنسبة للأشخاص الذين يمثلون خطرا على أمن البلاد والمصنفين على أنهم “عناصر خطيرة”واضاف: “من المقرر السماح مستقبلا بفرض احتجاز يسبق الترحيل بالنسبة للأشخاص المصنفين على أنهم عناصر خطيرة، حتى إذا لم تتعاون البلدان القادمين منها في عملية إرجاعهم”، لافتا إلى أن “إخفاق عمليات ترحيل هؤلاء بسبب عدم تعاون بلدانهم في الإجراءات يعد حقا أمرا لا يطاق”.
ويأتي عقب تقرير لصحيفة “فيلت أم زونتاغ”تقريرا يفيد بأن 62 شخصا ممن يصفون على أنهم “عناصر خطيرة”، صدر بحقهم قرار الترحيل لكن عدم تعاون بلدانهم الأصلية يحول دون ذلك، كما جاء في رد وزارة الداخلية الألمانية على سؤال الصحيفة.

وشدد ماس أنه “يتعيّن علينا تحميل تلك البلدان، التي ينحدر منها هؤلاء الأشخاص، المزيد من الإلزام والمسؤولية”.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

يشار إلى أن التونسي أنيس عامري المتهم بتنفيذ هجوم برلين كان من المفترض ترحيله بعد أن رفض طلبه للجوء، لكن السلطات التونسية لم تتجاوب مع نظيرتها الألمانية، كما تقول الداخلية الألمانية.

وفي ذات السياق، تقدمت الأمين العام للحزب الديمقراطي الحر بألمانيا نيكولا بيير باقتراح حول ضرورة قيام التمثيليات الألمانية بالخارج باستقبال طلبات اللجوء ودراستها في عين المكان.

وقالت في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لابد من إتمام جميع الإجراءات في المستقبل بجهات التمثيل الألمانية بالخارج”. وأشارت إلى أن الشروط اللازمة لاتخاذ مثل هذا الإجراء متوفرة في تلك التمثيليات مثل الإلمام بلغة مقدم الطلب.

وأكدت أنه سيكون هناك ضرورة لزيادة عدد الموظفين وفقا لحاجة كل جهة من جهات التمثيل. كما أشارت السياسية الألمانية أنه وفي حالات استثنائية يمكن السماح لمقدم الطلب الدخول إلى ألمانيا قبل البت في طلبه، لافتة إلى أن ذلك يتوقف على مدى امكانية القبول بطلبه، كما أن على الأخير تقديم مستندات حقيقية تثبت هويته …المزيد

الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ////// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا ///////// فرصة العمل في ألمانيا /////// خدمة المستشار القانوني ///////لم الشمل
loading...

You may also like...

error: Content is protected !!