أسرار الطوابير التي حاصرت مقر السفارة الالمانية بالقاهرة

القاهرة – برلين – صوت المانيا/ انشغلت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بقصة هجوم الشباب امام سفارة المانيا بالقاهرة .. وعلمت صوت المانيا ان وراء هذه الطوابير دعوة أطلقتها مجموعة شباب  تطلق علي نفسها اسم “سيبنهالكم” والتي طالبت اعضائها  بالوقوف في طوابير رمزية أمام مقر السفارة الألمانية بجوار حديقة الأسماك بالزمالك، وذلك لتقديم طلبات هجرة رمزية في إطار رفضهم سياسات النظام الحالي.
الشباب قالوا خلال دعوتهم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن الهدف هو توجيه رسالة للحكومة ان تسأل أين الشباب ولماذا لم يشاركوا في الانتخابات.
وكان عدد من الشباب دشن تلك الحملة بعد المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، داعين الشباب لعدم الحضور أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم، ويتوجهون في يومي الانتخابات إلى مقار السفارات لطلب الهجرة كنوع احتجاج رمزي .

وأضافت الحركة في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سايبنهالكم”، دعوة للمواجهةبطوابير التقديم للهجرة أمام السفارات، طوابير رمزية للاحتجاج، الطوابير اللي أكيد مش ممنوعة”.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

أحد مطلقي الدعوة، رفض ذكر اسمه قال فكرنا “فى تحويل احتجاجنا السلبي (بالعزوف) إلى احتجاج إيجابي بالدعوة لتجمع شباب مصر أمام السفارات التي تتيح الهجرة أثناء المرحلة الثانية للانتخابات النيابية” نافيًا أن يكون ذلك احتيالاً على قانون التظاهر الذي وصفه بأنه “فشل فى تحجيم التظاهر والاحتجاج”.

الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ////// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا ///////// فرصة العمل في ألمانيا /////// خدمة المستشار القانوني ///////لم الشمل
loading...

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!