خبر سعيد للاجئين الشباب في المانيا

جذب العمالة الماهرة
جذب العمالة الماهرة

برلين – صوت المانيا / اعلن اتحاد النقابات الألمانية”DGB” انه سيدعم توفير فرص أفضل لتدريب اللاجئين الشباب بصرف النظر عن الوضع القانوني لإقامتهم أو بلدانهم الأصلية.
ويطالب قرار اتخذه مجلس إدارة الإتحاد بتوفير نفس الفرص لللاجئين الشباب للوصول إلى مراكز التعليم والتدريب المهني.
وأعلنت أنيلييه بوتنباخ، عضو مجلس إدارة الإتحاد، أن الهدف هو دعم اللاجئين الشباب الذين يأتون دون مرافقة أولياء أمورهم .. وسيتم خلال الايام القادمة عبر موقع صوت المانيا نشر البرامج والفرص الخاصة بشباب المهاجرين.

 فرصة عمل في ألمانيا

مؤهلات المهاجرين الجدد في ألمانيا أفضل من مواطنيها، ما يعكس تغير تركيبة شريحة المهاجرين الاجتماعية ليعتبر مجمل الأمر في صالحه

لديك الآن أكثر من طريقة للبحث عن عمل لكن ابدأ بالخطوة الأولى:

العمل وأطراف تحديد الأجور

استقلالية تعرفة الأجور

تقوم أطراف تحديد الأجور، وهي النقابات وأرباب العمل أو اتحادات أرباب العمل بالتفاوض باستقلالية تامة من أجل التوصل لتعرفة تحديد الأجور. وتعمل الدول على توفير الشروط العامة للعمل، ولكنها لا تتدخل في شأن الأجور. وإنما تترك هذه الأمور وغيرها مثل تنظيم شروط الإجازة وأوقات العمل إلى الأطراف التي تتفاوض على تعرفة الأجور.
إلا أن الدولة قامت من خلال القانون بتثبيت وحماية الحد الأدنى للأجور المتفق عليها في بعض القطاعات.

نقابات واتحادات أرباب العمل

الاتحاد الأكبر الذي يضم مختلف النقابات هو اتحاد النقابات الألمانية (DGB)، ويشمل في عضويته حوالي 6,3 ملايين عامل. اتحاد النقابات يمثل مصالح ثمان نقابات أعضاء فيه، أكبرها هي نقابة العاملين في قطاع التعدين IG Metal.

شريك النقابات في تحديد الأجور يتمثل في اتحادات أرباب العمل. وهي تشكل مجتمعة الاتحاد الألماني لاتحادات أرباب العمل (BDA)، وهو يمثل مصالح حوالي مليوني شركة. ومن اتحادات الشركات الأخرى: مجلس غرف التجارة والصناعة الألمانية (DIHT)، الاتحاد الألماني للصناعة (BDI)

أكبر النقابات (2009، مليون عضو)

سوق العمل

بلغ عدد العاملين في ألمانيا في العام 2009 حوالي 40 مليون إنسان. ورغم الأزمة الاقتصادية فقد بلغ عدد العاطلين عن العمل في أواخر العام 2009 حوالي 3,3 مليون إنسان. الموقع الاقتصادي الجيد القائم على معدلات نمو مرتفعة في السنوات الأخيرة إضافة إلى سياسات الإنعاش الاقتصادي لعبت كلها دورا حاسما في تحجيم آثار الأزمة وتفاعلاتها على سوق العمل.

بنية العمالة

يعمل معظم العاملين من موظفين وأصحاب أعمال حرة في ألمانيا والبالغ عددهم 40 مليون، في قطاع الخدمات وقطاع التجارة والقطاع الإنتاجي.

 المصدر

 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!