عاجل – اعلان سن وجنسية الارهابي المتهم بحادث الدهس بستوكهولم والشرطة السويدية تعلن الجديد في مؤتمر صحفي

برلين –  صوت ألمانيا/كتبت نبيلة وردي / ضمن التغطية المستمرة لصوت السويد حول حادث ستوكهولم الارهابي اعلنت الشرطة السويدية في مؤتمر صحفي انتهي منذ لحظات أنها ستشدد الرقابة على الحدود، عن طريق التدقيق في هويات الخارجين من السويد. وستستمر هذه الرقابة لعشرة أيام، مبدئياً، حسب وزير الداخلية أندرش إيغيمان.
ومن ناحية اخري نشر موقع افتون بلادت ان المتهم الرئيسي بعملية الدهس والذي قاد الشاحنة المسروقة من اوزبيكستان وعمره 39 عاما  واشار موقع الصحيفة المسائية ان الارهابي القاتل لديه 4 أطفال وعرف عنه عبر الكشف بحسابه في وسائل التواصل الاجتماعي انه مرتبط بتنظيم “داعش الارهابي”
وقالت صحيفة سويدية إن الرجل اعترف بتنفيذه الهجوم. هذا فيما ارتفعت حصيلة الاعتداء إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين.
وأكدت الشرطة السويدية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنها اعتقلت شخصاً على صلة بهجوم شاحنة في وسط ستوكهولم.

وكذلك ذكرت صحيفة افتونبلوديت السويدية نقلاً عن مصادر لم تكشف عنها أن الشرطة السويدية ألقت القبض على رجل في شمال العاصمة ستوكهولم وأنه اعترف بتنفيذ الهجوم الدموي بشاحنة في قلب المدينة الجمعة. وقالت الصحيفة نقلاً عن عدد من المصادر إن الرجل يعاني من بعض الإصابات الطفيفة وإنه أقر بمسؤوليته عن الهجوم. ورفضت الشرطة التعليق على تقرير الصحيفة.
هذا وحسب صوت السويد تعيش ستوكهولم تحت الصدمة ..بسبب نزيف القتلى والجرحى في هجوم دهس بشاحنة حيث شهد وسط العاصمة السويدية ستوكهولم وفي اكثر الاماكن از دحاما حادثة دهس بشاحنة ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى، وفي حال ثبوت أن للحادث صلة بالإرهاب فإن ستوكهولم سوف تنضم إلى مدن أوروبية أخرى مثل برلين ونيس اللتان شهدتا حوادث مماثلة.
فيما أكد لارس بيستروم، المتحدث باسم شرطة ستوكهولم اليوم الجمعة، أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في هجوم بشاحنة وسط ستوكهولم. وأضاف بيستروم لوكالة الأنباء الألمانية (د . ب .أ) أن الهجوم أسفر كذلك عن إصابة 15 شخصا آخرين، عندما دهست الشاحنة المارة واصطدمت بأحد المتاجر بوسط المدينة.

وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين قد أعلن في وقت سابق تعرض بلاده لهجوم إرهابي أسفر عن مقتل شخصين، بينما تحدثت الشرطة فقط عن سقوط عدد من القتلى. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن ثمانية أشخاص أصيبوا في حادث الدهس الذي تم تنفيذه بشاحنة في وسط مدينة ستوكهولم.

يذكر أنه حتى ألان، ظلت السويد في منأى من موجة الهجمات الجهادية التي وقعت في أوروبا منذ عامين…..المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!