أعتدائات علي ثلاث نزل للاجئين واصابات بالشرطة الالمانية

برلين – صوت المانيا / يوم جديد مؤسف من الاحداث والصدامات في ثلاثة حوادث الاولي كما ذكرت الشرطة الألمانية في مدينة روستوك بولاية مكلنبورج-فوربومرن، أن شبابا ألقوا حجارة على نزل لاجئين في بلدة جوستروف الواقعة بالولاية ذاتها ما أسفر عن كسر لوحين زجاجيين بالمبنى، السبت.

وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية، إنه “لم يصب أحد خلال الهجوم”، حيث تم تصوير الجناة المجهولين بكاميرا فيديو.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

وتظهر مقاطع الفيديو كمية الحجارة التي ألقتها مجموعة شباب مكونة من أربعة أفراد على النزل.

وأضاف المتحدث أن هيئة حماية الدولة المختصة بالجرائم السياسية بدأت التحقيقات
وتقوم بتقييم المادة المصورة في مقاطع الفيديو… المزيد

وفي الحوادث اخري  تعرض مركزان لإيواء اللاجئين في مقاطعتي تورينغن” (وسط)، وسكسونيا السفلى (شمال غرب) الألمانيتين، إلى اعتداءات من قبل مجهولين.

وأفاد بيان صادر عن شرطة سكسونيا السفلى، أن مجهولين أقدموا على سد شبكات المياه في مركز لإيواء اللاجئين بالمقاطعة، ما تسبب في طوفان المياه داخل المركز، ما خلف أضرارا واسعة.

وأضاف البيان أن المجهولين أضرموا النار في أحد أجزاء المركز، ما أدى إلى أضرار في سقفه، مشيرا أن إجمالي الأضرار يقدر بآلاف اليوروهات.

إلى ذلك، أوضح بيان صادر عن شرطة تورينغن، أن مجهولين أطلقوا مفرقعات نارية باتجاه مركز، يضم قرابة 70 لاجئاً في المقاطعة، ما أسفر عن تحطم الزجاج الأمامي للمركز.

وذكر شهود عيان، في سياق البيان، أن المعتدين اطلقوا هتافات مناهضة للأجانب خلال مهاجتمهم للمركز.

جدير بالذكر، أن الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين في ألمانيا زدات العام الحالي بنسبة أربعة أضعاف عما كانت عليه العام الماضي، حيث وقع العام الجاري 817 اعتداء حتى 7 ديسمبر ، 733 منها على الأقل تحمل بصمات اليمين المتطرف.و… المزيد

وضمن يوم الصدامات أصيب ما يقرب من 70 شرطيا ألمانيا جراء اشتباكات المتظاهرين اليساريين, حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المحتجين.

وأشارت الشرطة الألمانية – حسبما نقلت شبكة “فوكس نيوز”  إلى تضرر 50 سيارة للشرطة في أعمال الشغب التي بدأت بعد تظاهر مئات من الناشطين اليساريين ضد تجمع المحتجين اليمينيين المتطرف في المدينة الألمانية الشرقية /لايبزيج/ في وقت سابق.

وأوضحت الشرطة أنها اعتقلت 23 شخصا مؤقتا بعد أن ألقى مثيرو الشغب اليساريين الحجارة على الشرطة, وأغلقوا الشوراع, وأحرقوا صناديق القمامة.

ولم يتضح على الفور عدد المتظاهرين المصابين في الاشتباكات.و… المزيد

ومن جانبه أكد وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير أن تنامى التطرف اليمينى فى المانيا “مفزع وعار على ألمانيا”.

وناشد المواطنين الألمان للتصدى للعنف اليمينى موضحا أن مهمة مواجهة العنف اليمينى لا تقع على الأجهزة الأمنية وحدها بل على المجتمع كله.

وتشير استطلاعات للرأى فى المانيا إلى أن الأفكار اليمينية المتطرفة كمعاداة الأجانب والمسلمين بدأت تتسلل إلى الطبقة الوسطى من المجتمع الألمانى.

وشدد الوزير الألمانى فى تصريحات لمجلة دير شبيجل على ضرورة التحذير من تسلل معاداة الأجانب والتطرف اليميني إلى وسط المجتمع الألمانى، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تراقب في الوقت الراهن باهتمام مدى انتشار هذا التيار وهياكله الإقليمية عبر ترابطها على الشبكة الإلكترونية كما تتابع الخصائص الشخصية للجناة المحتملين والمنبثقة عن هذه الهياكل.

وارتفعت هجمات المتطرفين الألمان على اللاجئين والمهاجرين بشكل كبير فى الآونة الأخيرة خاصة فى الجزء الشرقى من البلاد.

وطبقا لبيانات جهاز مكافحة الجريمة فى ألمانيا فإن عدد الهجمات التي وقعت على مساكن اللاجئين بلغت 576 هجوما حتى نهاية أكتوبر الماضي، كانت لدى الجناة في 523 هجوما منها دوافع يمينية متطرفة.و… المزيد

الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ////// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا ///////// فرصة العمل في ألمانيا /////// خدمة المستشار القانوني ///////لم الشمل
loading...

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!