فتح الباب للفوز بمنح منظمة سبارك للسوريين والفلسطينيين والعراقيين واللبنانيين ومن كردستان العراق

منح دراسية
منح دراسية

منح –  صوت ألمانيا/كتب احسان محمد/فتحت منظمة سبارك باب التقديم لمنحة سبارك للطلاب السوريين أو الفلسطينيين السوريين على أن لا يتجاوز عمرهم 24
مستوى الدراسة: المرحلة الجامعية (بكلوريوس)
يختلف الموعد النهائي للتقديم حسب البلد.
لمزيد من المعلومات يرجى زيرة الموقع الالكتروني التالي: http://spark-syria.eu/application-center/

Spark scholarship is opening now for Syrian or Syrian Palestinian student who are not above 24 years old by the time of applying for the scholarship.
Level of study: graduate
Deadline is different depends on students’ staying countries
For more information please visit the following website: http://spark-syria.eu/application-center/

 

معايير الاختيار العامة للمنح الدراسية

نظام منح منظّمة سبارك
للمتقدمين في كل من لبنان, كردستان العراق, اخر موعد للتقدم للمنحة الدراسية للعام الاكاديمي 2017-2018 هو 12 حزيران / يونية 2017.
اخر موعد للتقدم للمنحة الدراسية في تركيا هو 3 تموز / يوليو 2017
اخر موعد للتقدم للمنحة الدراسية في الاردن هو 5 أيلول / سبتمبر 2017

إن هدف نظام سبارك للمنح هو دعم مؤسسات التعليم في الأردن، كردستان العراق، لبنان وتركيا في استراتيجيتهم الاستجابية وسط الأزمة السورية، والمساهمة في الدراسات والتوجيه المهني للطلاب السوريين في الدول المجاورة، و المساعدة في بناء النسيج المجتمعي.

إن الطلاب السوريون المحفّزين للعب أدوار نشطة وفعّالة في مجتمعاتهم هم المرشّحين الأقوى للاستفادة من برنامج منح منظّمة سبارك، كان ذلك في المجتمعات المضيفة لهم أو مستقبلاً عند إعادة إعمار سوريا. إن برنامج سبارك للمنح التعليمية يمكن الاستفادة منه في عدد من البلدان مثل الأردن، كردستان العراق، لبنان وتركيا.

إن برنامج منظّمة سبارك للمنح التعليمية يعاون الطلاب في دفع النفقات التعليمية ضمن برامج تعليمية معيّنة، كما ويقدّم دعماً معيشياً. تتم تغطية نفقات التعليم في كافة البلدان التي تعمل فيها منظّمة سبارك. هناك تقديمات إضافيّة في بعض البلدان مثل تقديم مصروف معيشي لمدة سنة كاملة وهي المدة الزمنية للمنحة التعليمية. يتوجّب على الطلاب الممنوحين تغطية أي نفقات أخرى من مواردهم الخاصة. ضمن بعض البرامج، يتم الطلب من الممنوحين من تغطية جزء من نفقات التعليم من مواردهم الخاصة. إن المنحة التعليمية يمكن الإفادة منها فقط خلال الفترة الزمنية التي مّنح الطالب ضمنها، ولا يمكن ضمانها لأكثر من عام واحد عند الفوز بها. سيتم إعلام الطلاب الفائزين بالمنح التعليمية حول قيمة المنحة عند إعلان النتائج.

معايير الأهلية

• على المتقدم ان يكون قد اتمم بنجاح الدراسة ما قبل الجامعية (الثانوية العامة او ما يعادلها) و الا يكون اكبر من 24 سنة عند التقديم للمنحة الدراسية.
• ان تكون شهادة اتمام المرحلة ما قبل الجامعية موثقة من قبل وزارة التعليم او وزارة التعليم العالي (ينطبق هذا الشرط على المتقدمين المقيمين في لبنان, الاردن و اقليم كردستان العراق فقط).
• ان يكون المتقدم سوري او فلسطيني سوري و ان يكون حاملا لبطاقة تحقيق شخصية سارية او جواز سفر ساري او بطاقة حماية حكومية مؤقته او اقامة سارية او ان يكون المتقدم قد اتمم التسجيل في منظمة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.
• لا يمكن التقدم الى منح دراسية في بلد غير بلد الاقامة (مثال: الطالب السوري المقيم في لبنان لا يستطيع ان يتقدم الى منح دراسية متاحة للطلاب السوريين المقيمين في تركيا).
• المتقدمين المثاليين لمنح سبارك الدراسية هم من لا يستطيعون تحمل الاعباء المادية الخاصة بالتسجيل و المصاريف الدراسية.
• الا يكون المتقدم قد قام بطلب ادراج في برنامج اعادة التوطين من خلال منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين او اي منظمة اعادة توطين اخرى.

معايير الاهلية قد تختلف باختلاف البرنامج الدراسي أو شروط المنحة المقدمة أو الجامعة الحاضنة للبرنامج الدراسي. يمكنك ان تتعرف على جميع المنح الدراسية و معايير الاهلية الخاصة بكل منحة على حدى من خلال هذا الرابط.

معايير الاختيار

• الحماسة: يجب أن يُظهر الطالب رابطاً قوياً بين خلفيته التعليمية والاختصاص أو البرنامج الذي يختاره مع إظهار الحماسة لخدمة مجتمعه. يتوجب أيضاً على المتقدّم بالطلب وصف حماسته المادية (راجع: “التابعين” في الطلب)
• التابعين/ الوضع المادي
• الاحتياجات الخاصة
• إفادة بالعلامات

عوامل أخرى ممكن أن تؤخذ بعين الاعتبار:
• الجندر (50% ذكور و 50% إناث)
• اتقان لغة التعليم في البرنامج الذي اختاره الطالب كتابة وتحدّثاً.
• يمكن تطبيق معايير إضافية وفق البلد.

للمتقدمين في كل من لبنان, كردستان العراق, اخر موعد للتقدم للمنحة الدراسية للعام الاكاديمي 2017-2018 هو 12 حزيران / يونية 2017.
اخر موعد للتقدم للمنحة الدراسية في تركيا هو 3 تموز / يولو 2017
اخر موعد للتقدم للمنحة الدراسية في الاردن هو 5 أيلول / سبتمبر 2017

المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *