مطالب بوقف القبول الجماعي للسوريين في المانيا

برلين – صوت المانيا / طالب السياسي الألماني غونتر أوتينغر، المفوض الأوروبي للاقتصاد الرقمي والمجتمع، بتسجيل دقيق لكل اللاجئين في أوروبا، بسبب المخاطر الإرهابية المتزايدة.

وقال أوتنيغر في حديث مع صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية: “يجب ألا تكون عملية دخول دول الاتحاد الأوروبي بدون تسجيل (بيانات) حالة دائمة.” مضيفا “يجب تسجيل (الوافدين) مع بصمة الأصبع بأسرع ما يمكن على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وعلى أبعد تقدير عند دخول ألمانيا.”

وفي الوقت نفسه طالب غونتر أوتينغر، بوقف الاعتراف الجماعي بطلبات اللجوء للسوريين في ألمانيا. وينتمي غوتينغر إلى حزب المستشارة ميركل، حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي يطالب كثير من السياسيين التابعين له بتسجيل كافة اللاجئين. DW

أخذت أزمة اللاجئين حيزا كبيرا في كلمة الرئيس الألماني بمناسبة عيد الميلاد. وقال يوآخيم غاوك إن الألمان أظهروا ما لديهم من نوايا حسنة واحترافية وفن الارتجال. كما دعا الرئيس الألماني لمواجهة العنف ضد اللاجئين بكل قوة.

Deutschland Weihnachtsansprache von Bundespräsident Joachim Gauck

يأتي هذا الموقف في الوقت الذي جائت فيه كلمة الرئيس الألماني يوآخيم غاوك بمناسبة عيد الميلاد من مقره الرئاسي في قصر “بيلفو” في برلين عبر فيها عن يقينه بأن ألمانيا ستسيطر على أزمة اللاجئين، وقال: “لقد أظهرنا ما بداخلنا من إرادة و احترافية وكذلك من فن الارتجال والإبداع”. وأشاد غاوك بجهود الكثير من المتطوعين الذين ساهموا في السيطرة على أزمة اللاجئين، وقال: “لقد أصبحوا جميعا وجها لبلد عطوف وإنساني”. كما توجه الرئيس الألماني بالشكر أيضا للعاملين في المؤسسات الرسمية التي تتولى مساعدة اللاجئين وكذلك لرجال الشرطة.

ودعا الرئيس الألماني يوآخيم غاوك للانفتاح والصراحة في أوساط المجتمع الألماني عند اختلاف وجهات النظر بشأن أزمة اللاجئين في ألمانيا، محذرا في الوقت ذاته من العنف والكراهية في خضم هذا الخلاف. ومؤكدا في كلمته بمناسبة عيد الميلاد أن “الخلاف في الرأي لا يمثل عقبة أمام التعايش بل هو جزء من الديمقراطية”.

كما دعا الرئيس الألماني لمواجهة العنف ضد اللاجئين بكل قوة يسمح بها القانون وقال: “إضرام الحرائق والهجمات على الناس العزل تستحق ازدراءنا و تستحق المعاقبة”. كما دعا الرئيس الألماني لمواجهة العنف ضد اللاجئين بكل قسوة يسمح بها القانون وقال: “إضرام الحرائق والهجمات على الناس العزل تستحق ازدراءنا و تستحق المعاقبة”.

وذكر غاوك في كلمته أيضا بضحايا كارثة الطائرة الألمانية التي سقطت في جبال الألب الفرنسية وبالأزمة اليونانية وبالصراعات المسلحة في أوكرانيا و سوريا وأفغانستان وأفريقيا.

كما أرسل الرئيس الألماني تحية خاصة إلى الجنود من رجال وسيدات الجيش الألماني، “المشاركين في الحرب الخطيرة على جذور الإرهاب..المزيد  DW

تابع وأحصل علي أفضل الفرص وانشر اعلانك في خدمة الاعلانات المبوبة بالمانيا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد