قضايا اللجوء المعلقة في المحاكم الألمانية

المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة في ألمانيا
المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة في ألمانيا
برلين – ألمانيا بالعربي/كتب احسان محمد/250 ألف دعوى قضائية مرفوعة في المحاكم ضد قرارات اللجوء الصادرة من المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين. القضاة الألمان يصفون الوضع بـ”المأساوي” حيث حذرت الرابطة الاتحادية لقضاة المحاكم الإدارية من كثرة قضايا اللجوء المعلقة في المحاكم التابعة لها. إذ يوجد حوالي 250 ألف طلب لجوء معلق لدى المحاكم الألمانية. وقال رئيس مجلس إدارة رابطة قضاة المحاكم الألمانية الاتحادية روبرت زيغ مولر لشبكة التحرير الألمانية (RND) “إن الوضع في المحاكم الإدارية مأوساوي ووصلنا حاليا إلى الحد الأقصى”.

وحسب وكالة الانباء الالمانية ووفقا لحسابات شبكة التحرير الألمانية، يوجد حوالي 250 ألف دعوى قضائية معلقة. وهذا الرقم هو نتيجة مقارنة إحصاءات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين مع إحصاءات وكالة الاتحاد الأوروبي “يوروستات”.

ويتوقع زيغ مولر أن يتضاعف عدد القضايا المعلقة في عام 2017 مقارنة بعددها في العام الماضي 2016. ووفقا لمعلوماته فإن المحاكم الإدارية لا يمكن أن تتحمل هذا الكم من القضايا المرفوعة على المدى الطويل وأضاف “في وقت ما سينهار كل شيء”. وشبه زيغ مولر العبء الذي تتحمله المحاكم هو بمثابة محرك يعمل فوق طاقته. وأضاف “لفترة من الوقت سيعمل جيدا ولكن ليس بشكل دائم”. فإلى جانب النقص الحاد في عدد القضاة والموظفين هناك نقص في الغرف والقدرات التكنولوجية.

وكان زيغ مولر انتقد في وقت سابق  كثرة الدعاوى القضائية ضد قرارات اللجوء الصادرة عن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين. وهذا ما يعود إلى ارتفاع أعداد القرارات من ناحية ونوعية القرارات من ناحية اخرى. حسب انتقادات زيغ مولر آنذاك……المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!