الشرطة الألمانية تبحث في نزل الاجئين عن شركاء لمنفذ هجوم الطعن( فيديو يظهرمرتكب الحادث )

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

برلين – ألمانيا بالعربي/كتبت نفين محسن/تفتش الشرطة الالمانية حاليا عدد من نزل اللاجئين للبحث عن شركاء محتملين لارهابي حادث هامبورج والذي تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصورا تظهر ملاحقته وألقاء القبض عليه  وهو يهاجم متسوقين في سوق بمدينة هامبورغ. فيما ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن الرجل طلب اللجوء إلى ألمانيا في عام 2015.

نقل موقع صحيفة “بيلد” الألمانية الواسعة الانتشار ومواقع الكترونية ألمانية عملية ألقاء القبض على رجل طعن أناساً في “سوبر ماركت” بمدنة هامبورغ .
وذكر موقع صحيفة “بيلد” أن اسم المهاجم أحمد ا.، مولود في الامارات. وقد تمت السيطرة عليه بعد ثلاثين دقيقة من تنفيذه للهجوم وتم تفتيش وملاحقة اخرين يعتقد انهم مشاركين في الاعداد للجريمة..

ونقلت الصحيفة الألمانية عن متحدث باسم الشرطة قوله: “لقد تم التصدي له من قبل بعض زبائن المتجر والمارة”، فيما أكد شاهد عيان رواية الشرطة. وذكرت صحيفة “بيلد” أن عمدة مدينة هامبورغ أولاف شولتس أكد أن منفذ الهجوم صدر في حقه أمر بالطرد من ألمانيا بموجب القانون، لكن لم يتم تنفيذ ذلك لأنه لا يتوفر على أوراق تثبت هويته. فيما ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن الرجل طلب اللجوء إلى ألمانيا منذ عام 2015. وفتشت الشرطة  نزل اللاجئين الذين كان يقيم فيه الرجل، ولم تذكر الشرطة تفاصيل.

كما تناقل مغردون على موقع تويتر فيلما يعرض عملية ملاحقة مارة وسكان من الحي المهاجم وألقاء القبض عليه.

وعقدت السلطات في مدينة هامبورغ اليوم مؤتمرا صحفيا لتقديم المزيد من التفاصيل حول هجوم الطعن الذي وقع في أحد متاجر المدينة وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين. وعقد أندي غروته وزير الداخلية في ولاية هامبورغ بشمال ألمانيا والشرطة مؤتمرا صحفيا حول تطورات التحقيق في هذا حادث الهجوم.

وألقي القبض على رجل (26 عاما) ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة عقب الهجوم، لكن لم يتم التأكد من جنسيته بعد. وقالت الشرطة إن دوافعه غير واضحة وأنهم يحققون في جميع الاحتمالات. وهاجم المشتبه به عدة أشخاص عشوائيا بسكين مطبخ في “سوبر ماركت إديكا” في منطقة بارمبيك قبل أن يحاول الفرار.

وقتل رجل (50 عاما) بينما أصيبت سيدة (50 عاما) أيضا وأربعة رجال تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عاما بجروح طعن بعضها خطير. كما أصيب رجل (35 عاما) وهو يحاول التغلب على المشتبه به…..المزيد

  شاهد الفيديو

 

 

 

.

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد