هام كيف تحمي طفلك من بكتريا ميرسا الخطيرة ؟

بكتريا ميرسا الخطيرة
بكتريا ميرسا الخطيرة
منوعات – ألمانيا بالعربي/كانت عدوى المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (ميرسا) ولا تزال مشكلة في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية لعشرات السنين، وفي الآونة الأخيرة، أصبحت هذه البكتيريا شديدة المقاومة للعقاقير تشكل مشكلة بين الأصحاء الرياضيين في سن الالتحاق بالمدرسة.

هل طفلك في خطر؟ ما الذي يمكنك فعله للوقاية من عدوى ميرسا؟ يجيب الطبيب جيمس ستيكلبيرج، اختصاصي الأمراض المعدية في مايو كلينيك، روشستر بولاية مينيسوتا، عن هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الشائعة الأخرى حول ميرسا.

ماذا تعني ميرسا؟

ميرسا هي نوع من البكتيريا يمكنها مقاومة آثار الكثير من المضادات الحيوية المعروفة، وهذه القدرة تزيد بشكل كبير من صعوبة علاج عدوى ميرسا.

ظهرت ميرسا أولاً في المستشفيات، حيث أدت في الغالب إلى عدوى حادة في مجرى الدم لدى الأشخاص الذين عانوا من أمراض وحالات أخرى. حاليًا، هناك أنواع مختلفة من ميرسا تحدث في مرافق بخلاف المستشفيات. وتوجد هذه العدوى عادة على جلد الأفراد الأصحاء مثل الطلاب الرياضيين.

ماذا تشبه عدوى ميرسا؟

تشبه عدوى ميرسا الجلدية الدمل أو البثرة أو لدغة العنكبوت وقد تكون:

– حمراء.

– متورمة.

– مؤلمة.

– مليئة بالقيح ومسببة للنز.

وتحدث هذه العدوى بشكل أكثر شيوعًا في المناطق التي تعرض فيها الجلد للقطع بسبب الجروح أو الخدوش أو في مناطق الجلد المغطاة بالشعر، مثل:

– خلف الرقبة.

– المنطقة الأربية.

– الأرداف.

– الإبط.

– منطقة اللحية لدى الرجال.

كيف تنتشر ميرسا؟

تنتشر ميرسا عن طريق:

– ملامسة الجلد للجلد
قد تنتقل ميرسا من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة الجلد للجلد، ويمكن حدوث العدوى لدى المشاركين في العديد من أنواع الرياضات، إلا أنها أكثر عرضة في رياضات التلاحم مثل كرة القدم والمصارعة والرجبي.

– لمس الأشياء الملوثة
إذا لامست إفرازات عدوى ميرسا الجلدية شيئًا ما – مثل، منشفة أو معدات تدريبات الوزن أو عبوة مرهم مشتركة – فقد يصاب الشخص التالي الذي يلمس هذا الشيء ببكتيريا ميرسا.

ما الذي يمكن للمدارس فعله للوقاية من عدوى ميرسا؟

يجب تنظيف المعدات الرياضية وغرف تبديل الملابس وتطهيرها بانتظام، وليس هناك دليل على أن رش الغرف أو الأسطح بمطهر يؤدي إلى نتائج أفضل من التركيز فقط على الأسطح التي يتم لمسها مرارًا وتكرارًا – مثل بساط المصارعة ومعدات تدريبات الوزن ومقاعد غرفة تبديل الملابس.

ما الذي يمكن للرياضيين فعله للوقاية من عدوى ميرسا؟

للمساعدة في الوقاية من انتشار عدوى ميرسا:

– اغسل يديك
استخدم الماء والصابون أو أي مطهر يحتوي على كحول، ونظف يديك قبل ممارسة الرياضة وبعدها، وذلك باستخدام معدات تدريبات الوزن المشتركة وتغيير الضمادة على الجرح.

– الاستحمام
استحم مباشرة بعد ممارسة الرياضة، ولا تتبادل الأشياء التي تلمس جلدك العاري، مثل قطعة الصابون أو شفرات الحلاقة أو المناشف.

– استخدم الحواجز
قم بتغطية الجروح والخدوش بضمادة للحفاظ عليها من الجراثيم، وضع منشفة لتكون بمثابة حاجز بين جلدك والمقاعد في غرف تبديل الملابس وحمامات البخار وغرف البخار.

– اغسل الزي الرياضي الخاص بك
اتبع إرشادات الغسل الموجودة على ملصقة الزي الرياضي، جفف الملابس بالكامل في جهاز التجفيف، واغسل الزي الرياضي بعد كل استعمال.

إذا اشتبهت في الإصابة بعدوى ميرسا، فماذا يجب فعله؟

لا تحاول علاج العدوى بنفسك. اذهب إلى الطبيب. تلتئم عدوى ميرسا الجلدية الطفيفة عادة بعد تصريف إفرازاتها. إذا لم تُشفَ العدوى بشكل جيد أو تفاقمت الحالة، فقد يصف الطبيب مضادات حيوية لا تزال فعَّالة ضد جرثومة ميرسا. إذا كانت العدوى حادة، فقد تحتاج إلى دخول المستشفى. وفي حالات نادرة، قد تصبح عدوى ميرسا مهددة للحياة.

متى يمكن للرياضي العودة إلى اللعب؟

توصي جمعية المدربين الرياضيين الوطنية بأن يتم اختبار الآفات المشبوهة بحثًا عن ميرسا ولا يسمح للرياضيين بالعودة إلى اللعب حتى:

– يتناول الرياضي المضادات الحيوية المناسبة لمدة 72 ساعة على الأقل.

– يتوقف الجرح عن التصريف.

– لم تظهر أي آفات جديدة في غضون 48 ساعة الماضية…..المزيد

 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!