عاجل – هذا ما وصل اليه مجلس الامن في مشروع القرار حول القدس

نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة
نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية —  في خبر عاجل ومنذ لحظات استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية، حق النقض “الفيتو” ضد مشروع القرار العربي المقدم من مصر لمجلس الأمن حول القدس ولايقاف القرار الامريكي الذي فجر به ترامب ثورة العالم .

وحسب المغتربون كانت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، قالت في مستهل جلسة مجلس الأمن، إن بلادها ستستخدم “الفيتو،” ضد مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن حول القدس.
جاء ذلك في جلسة عقدها مجلس الأمن لبحث تداعيات قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل، حيث قالت هايلي: “نرفض اتهامنا بالانحياز ونحترم رغبة شعبنا في نقل سفارتنا إلى القدس،” لافتة بالقول: “لا حل دون المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.”
واعتبرت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي خلال الجلسة، أن مشروع القرار المطروح “يعيق السلام”، مضيفة أن واشنطن “ملتزمة بالتوصل إلى سلام دائم مبني على حل الدولتين”.
وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام خلال الجلسة، إن “هناك خطوات أحادية الجانب يمكن أن تهدد حل الدولتين”، داعيا إسرائيل إلى وقف أنشطتها الاستيطانية غير القانونية.
وقال ملادينوف إن “القوات الإسرائيلية قتلت 22 فلسطينيا خلال الأشهر الماضية”، مشيرا إلى “زيادة أعمال العنف منذ إعلان ترامب قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.
وشدد المنسق الخاص على أن “السلام لا يزال مبنيا على حل الدولتين”، وأن “وضع القدس يجب أن يكون ضمن قضايا الحل الحل النهائي ومؤكدا على أن “النشاطات الاستيطانية تقوض إمكانية إقامة دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين،” على حد تعبيره….المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!