لاجئ عربي يحصل على الإقامة الدائمة بدلاً من الترحيل بسبب هذا العمل البطولي

ترحيل اللاجئين
ترحيل اللاجئين

وكالات –  صوت ألمانيا/لاجئ تونسي أنقذ طفلين من شقة التهمتها النيران قرب باريس عام 2015، وسوف يُبلغ اللاجئ بأنّ أمر الترحيل قد رفع عنه كما أعلن عمدة مدنية فال دِواز.

فقد استثني من أمر الترحيل عن الأراضي الفرنسية، وحصل طالب لجوء تونسي على حق الإقامة الدائمة في الأراضي الفرنسية. وأعلن عمدة مدينة فال دواز أنّه و”تقديرا لموقفه الايجابي المجرد من الدوافع الشخصية” في الحريق الذي وقع عام 2015 فقد منح حق الإقامة الدائمة في فرنسا.

يشار الى أن التونسي المذكور وبرفقته أثنين من أصدقائه قد انقذوا في (نيسان/ ابريل 2015) طفلين صغيرين من شقة شبّ حريق في مطبخها. ولم يحرز العمل البطولي للشاب التونسي أيّ اهتمام دولي كبير لأنه لم يجر تصويره، كما جرى في واقعة انقاذ طالب اللجوء المالي مامودو غاساما لطفل فرنسي تدلى من  سياج شقة في الطابق الثالث لأحد المباني، حيث تسلق الشاب المالي أسيجة الشقق من الأسفل الى أعلى، وجرى توثيق ذلك بأكثر من فيديو عُرضت على وسائل التواصل الاجتماعي وكشفت كيف نجح الشاب المالي في انقاذ الطفل من موت محقق، لتجعل منه الواقعة المصورة بطلاً، ما دفع بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى منحه الجنسية الفرنسية وتوظيفه في دائرة إطفاء الحرائق الرسمية.

وكان طالب اللجوء التونسي، قبل صدور قرار منحه الإقامة الدائمة، مهددا بالترحيل عن الأراضي الفرنسية، لكن تقريرا نشر في صحيفة” لا باريزين” لفت الأنظار الى بطولته وتفانيه……المزيد

الكاتب
Khaled Abdelkarem

Khaled.Abdelkarem@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!