عاجل – الرئيس الأمريكى ترامب : ألمانيا “أسيرة” لروسيا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وكالات –  صوت ألمانيا/انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشكل حاد دولا أعضاء في “الناتو” أعطت الضوء الأخضر لمد خط أنابيب الغاز الروسي “السيل الشمالي2”

واعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألمانيا أسيرة في يد روسيا، منتقدا مد خطوط الغاز بين برلين وموسكو.

وقال ترامب لدى لقائه أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء “ألمانيا أسيرة في يد روسيا التي تسيطر على برلين، ألمانيا عاصمة لروسيا في أوروبا”، متابعا “روسيا تسيطر على ألمانيا عبر إمدادات الغاز وهذا غير مقبول”.

وأكد الرئيس الأمريكي للصحفيين أن ألمانيا “مسيطر عليها من روسيا”.
وأضاف ترامب، أنه “غير مقبول أن تدفع برلين مليارات لموسكو التى يجب علينا حمايتها منها”.
وأشار ترامب لدى لقائه حلف شمال الأطلسي “ناتو” إلى أنه “ليس من المناسب أن تشتكي أوروبا التي تطلب منا حمايتها من روسيا، في حين أن ألمانيا تدفع المليارات لروسيا مقابل الطاقة”.

وأوضح ترامب أن “ما يتراوح بين 60 إلى 70 في المئة من الطاقة في ألمانيا تسيطر عليها روسيا، هذا أمر سيء للناتو ويجب ألا يحدث”.

وأضاف ترامب “من غير المناسب إطلاقا أن تطلب أوروبا حمايتها من روسيا، في حين تدفع برلين المليارات لروسيا مقابل الطاقة، غير مقبول وغير مناسب، يجب على ألمانيا، وهي دولة غنية، زيادة إنفاقها الدفاعي على الفور”.

وقال ستولتنبرغ “سنناقش زيادة الإنقاق العسكري في قمة الناتو اليوم، الشيء الجيد أن الدول الأعضاء بدأت بالفعل خلال العام الماضي زيادة إنفاقها الدفاعي، ولكن لابد من المزيد”.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن هذا الأمر غير منصف للولايات المتحدة ودافعي الضرائب فيها…المزيد 

المصدر – وكالات

الكاتبة
Nashwa Abdelrahman 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!