معلومات يجب ان تعرفها عن ألمانيا

ألمانيا
ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/ندعوك قبل الرحلة إلى ألمانيا لنكتشف معنا ما هي أبرز نصائح السفر التي يجب التقيد بها والتمتع برحلة بلا شوائب وفيها الكثير من الاستمتاع والاستشكاف.
التزام القواعد
القاعدة الذهبية في المانيا هي اتباع القواعد والقوانين وعليك القيام بذلك باستمرار. للمسافرين مثلا للمرة الأولى الى هماك يجب الالتزام تماما بالضوء الأخضر للاشارات كي تتمكن من قطع الطريق. اما ان قررت ركوب دراجة هوائية يجب ان تحمل معك ضوءا في الخلف والامام لمزيد من الامان. في حال اوقفتك الشرطة مثلا من دون ضوء على دراجتك قد تتعرض لغرامات كبيرة.
بطاقات القطار
معظم المسافرين إلى برلين يفاجَأون بواقع أن لا بوابات دخول او اشخاص يفحصون بطاقات الدخول الى  القطار، لكن احذر من الانخداع بهذه المظاهر، فالاشخاص المسؤولون عن فحص ان كانت بطاقة مرورك صالحة ام لا موجودون داخل القطار في كثير من الاحيان وبملابس لا تظهر عملهم، وإن لم تكن بطاقتك صالحة والاهم قمت بتفعيلها قبل الدخول وبعد الخروج في كل مرة قد تتعرض لغرامات تبلغ 60 يورو على الاقل والكثير من الاحراج! وبالتالي لا تنسَ أبداً تفعيل البطاقة بعد شرائها قبل الدخول الى القطار.
إعلم منطقة تنقلاتك
من الضروري معرفة رقم المنطقة التي تسافر إليها داخل المدينة. وفي شكل عام فإن الابتعاد عن وسط المدينة سيعني انتقالك إلى منطقة أخرى لناحية التنقلات. تاكد من ذلك من الخرائط الموجودة على المحطات او في الكثير من تطبيقات الهواتف. ولتوضيح ذلك مثلاً فإن التوجه الى مطار شونفيلد في برلين يحتاج أن تشتري بطاقة مختلفة عن تلك التي تستخدمها في وسط برلبن. تأكد من القيام بذلك كي لا تتعرض للغرامات كذلك.
كن دقيقاً في مواعيدك
في حال كنت في المانيا للقيام بمواعيد عمل او لقاءات اجتماعية تأكد من ان تكون جزءاً من الإتيكيت الألمانية فلا تطبق هنا مقولة أن “الأنيقين يصلون متأخرين”. الوقت المحدد عامل مقدس لدى الألمان ويجب ان تلتزم بذلك كي تحظى بالاحترام لديهم.
الاموال النقدية
العديد من اصحاب المصالح الصغيرة والمطاعم المتواضعة في الامكانيات لا توجد لديها خدمة الدفع ببطاقات الائتمان فيما ان البعض الآخر يقبل فقط بطاقات ألمانية. لذلك تأكد دائما من حمل اوراق اليورو النقدية معك لتتفادى أي إحراج او بحث طويل عن ماكينات سحب الأموال.
التدخين
على خلاف العديد من الاماكن في اوروبا والعالم، فإن التدخين في مطاعم ألمانيا مسموح اجمالاً، لذلك فإن عدم المدخنين عليهم ألا يتفاجأوا ان قام احد جالس جنبهم بالتدخين… وان اردت مكانا صحيا ملائما تأكد من أن المكان يعتمد سياسة عدم التدخين لمصلحتك.
الآحاد
من الضروري جدا ان تعلم ان كل شيء في ألمانيا مغلق يوم الأحد! من المتاجر والسوبرماركت وحتى الصيدليات لذلك تأكد من ان تشتري ما تريده قبل الاحد، ولكن بشكل طبيعي فإن المقاهي والمطاعم مفتوحة طيلة نهاية الأسبوع.
اللغة

في العاصمة برلين ستجد الكثير من الناس من حول العالم ويتحدثون لغات متنوعة من العربية وصولا الى الاسبانية وغيرها خصوصاً الانكليزية، لكن هذا الامر لا ينطبق على بقية انحاء المانيا. لذلك فإن تعلم بعض الكلمات والجمل الأساسية باللغة الالمانية فكرة جيدة خصوصاً لقراءة اللافتات والاشارت والامور الضرورية….المزيد 

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...