أزمة في غالبية مكاتب شؤون الهجرة واللاجئين بألمانيا بسبب منحة ال700 يورو للاجئين

المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا
المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/في ساعات معدودة أشعلت 700 يورو أزمة كبيرة في غالبية مكاتب شؤون الهجرة واللاجئين بألمانيا، على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
ووفق صحيفة “فوكوس” الألمانية، سرت شائعة أن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل خصصت 700 يورو لكل لاجئ مسجل لديها ومقيم على أراضيها، بمناسبة قرب الاحتفال بأعياد الميلاد هذا العام.
وتناقلت حسابات إلكترونية مزيفة حملت شعارات وسائل إعلام ألمانية عريقة، تلك الشائعة؛ الأمر الذي أدى إلى اندفاع الآلاف من اللاجئين السوريين إلى مكاتب الهجرة وشؤون اللاجئين في مختلف الولايات الألمانية للحصول على المبلغ المزعوم.
ومع تصاعد الأحداث وعدم تصديق كثير من اللاجئين أن الأمر مجرد شائعة؛ اضطرت الحكومة الاتحادية في برلين إلى إصدار بيان رسمي تنفي فيه صحة هذه الأنباء، لافتةً إلى أن المهاجرين يحصلون على المساعدات والمنح المقررة سلفًا فقط ودون أي تغيير.
وحسب القانون الألماني، لا يتم تقديم أي مساعدة إلى مهاجر أو لاجئ قادر على أن يتكفل بمتطلبات معيشته وأموره الشخصية من مأكل ومشرب ومسكن وما شابه.
غير أن الحكومة تدعم غير القادرين بمبالغ محددة، نشرت هيئة الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله” في وقت سابق بيانًا تفصيليًّا بها، وشملت “تلقي الشخص العازب 408 يوروهات شهريًّا، بالإضافة إلى تسديد إيجار مسكنه ودفع قسط التأمين الصحي”.

وحسب دويتشه فيله، فإن “هذا لأمر يجعل ما يتقاضاه عدد من اللاجئين يصل إلى 60% من متوسط الدخل الصافي للمواطن الألماني، الذي يبلغ 1530 يورو شهريًّا”…المزيد 

الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...