صراعًا عاصفًا بين القضاء الألماني، والمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بسبب لاجئة سورية

برلين –  صوت ألمانيا/صراعًا عاصفًا بين القضاء الألماني، والمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بعد ان أثارت لاجئة عمرها (22عامًا)،مشكلة بينهما بسبب مدى التزامه بتنفيذ الأحكام القضائية.
فعقب فضيحة اتهام المكتب بمنح آلاف اللاجئين حق اللجوء دون أن يكون لهم الحق، برزت قصة الشابة السورية “ميديا”، التي لجئت للمحكمة الإدارية بمدينة “بوتسدام” بعد رفض طلب لجوئها.
وكان المكتب قد تعلل في رفض طلب “ميديا” أنها طلبت حق لجوء لها في بلغاريا، قبل وصولها لألمانيا وتقديمها طلب لجوء ثان، بحسب وسائل إعلام ألمانية.
وأوضحت “ميديا” للمحكمة أنها لم تقدم طلبًا للجوء في بلغاريا، كما أشارت إلى أن والدتها من بين باقي عائلتها هي التي حصلت على حق اللجوء لألمانيا فقط.
وبعد أن حكمت المحمة لصالح “ميديا”، وألغت قرار الرفض الصادر من المكتب الاتحادي، إلا أن القاضي فؤجئ بإعادة المكتب رفض طلب لجوئها بحجة أنها تتمتع بالحماية البلغارية، رغم أن المكتب لم يستطع إثبات حصولها على اللجوء ببلغاريا، في واقعة “غريبة” ومستفزة، أثارت لغط كبير حول سياسة عمل المكتب، ومدى التزامه بأحكام القضاء.
ودفعت تلك الخطوة القاضي للتعليق على تلك الوقعة بقوله “هذا شيء غير عادي”، متسائلًا عن كيفية سير الأمور، إذا لم تعد السلطات الألمانية تمتثل لأحكام القضاء.
وعقدت نفس المحكمة جلسة لنظر القضية مجددًا، وأكد القاضي في بداية الجلسة أن “القضية تتعلق بقوة نفاذ الأحكام القضائية، وتمس بشكل مباشر دولة القانون”.
ووجّه القاضي حديثه للمكتب قائلًا: “ما الذي ممكن حدوثه حين تصدر دوائر الدولة قرارًا للمرة الثانية، على الرغم من صدور حكم مخالف له، ويتم الطعن فيه مجددًا؟، سوف تدخل المدعية في نفق مجهول لسنوات”.
وعلى الفور اعترف ممثل المكتب بخطأ القرار، وتم إلغائه، وهذا ما رحب به القاضي، لتصبح قضية لجوء “ميديا” بين يديه فقط وفقًا للقانون.

وبعد تداول القضية، ومعرفة أسباب اللجوء، وأن الفتاة تنتمي لعائلة كردية لديها مخاوف ضد “نظام الأسد”، منح لها القاضي حق “الحماية الثانوية”، وهي الشكل السائد منحه للسوريين بألمانيا خلال السنتين الماضيين….المزيد 

Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...