كل ما تريد ان تعرفه عن التأشيرة والجمارك والتطعيم ومتطلبات السفر إلى ألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/هام جدا اذا كنت تخطط للسفر لالمانيا ..هل انت بحاجة لاستخراج تأشيرة، وما هي بطاقة الهوية التي أحتاجها، وكيف يمكنني التفاهم هناك؟ ستجد هنا المعلومات التي من شأنها أن تساعدك على الإسراع من إجراءات سفرك وتيسير إقامتك في ألمانيا.
متطلبات السفر
عند قيامك بالسفر إلى ألمانيا يجب عليك أن توفر جواز سفر سارياً لمدة أربعة شهور على الأقل. وبالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي فيكفي أن يحملوا معهم بطاقة هوية شخصية سارية.
التأشيرة
لا يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي لاستخراج تأشيرة سفر، أما كافة السائحين من جميع أنحاء العالم فيتعين عليهم استخراج تأشيرة سفر. ويستثنى من ذلك بعض البلدان التي أعفتها المجموعة الأوروبية من الالتزام بإصدار تاشيرة للسفر إلى أي من بلدان الاتحاد الأوروبي. وبالتالي فإن السائحين من هذه البلدان المعفاة ليسوا بحاجة لاستخراج تأشيرة لإقامتهم في ألمانيا، طالما أن فترة الإقامة لن تتجاوز ثلاثة أشهر في نصف العام.
الجمارك
لا توجد رسوم جمركية مفروضة على سلع دول الاتحاد الأوروبي، طالما أنك مصطحبها معك وأن السلع مخصصة للاستخدام الشخصي.
أما السلع التي من خارج دول الاتحاد الأوروبي والتي يحضرها السائح معه إلى ألمانيا فهي معفاة من الرسوم الجمركية، طالما أن قيمتها لم تصل بعد إلى 175 يورو. توجد هنا قيود مفروضة على بعض السلع، مثل التبغ والكحوليات والعطور.
المناخ
يسود ألمانيا بوجه عام مناخ ممطر مائل إلى الدفء، وتهب عليها رياح غربية. ونادراً ما تحدث تقلبات كبيرة في درجات الحرارة. وتحدث على مدار العام عمليات تكثف البخار وتحوله إلى مطر. أما الطقس السائد هناك في العادة فهو الشتاء الخفيف (+2 درجة مئوية إلى -6 درجة مئوية)، والصيف غير مفرط الحرارة (+18 درجة مئوية إلى +20 درجة مئوية).
الدين
الديانة المسيحية يعتنقها حوالي ثلثي الشعب الألماني، يتم تقسيمهم نسبياً إلى بروتستانت وكاثوليك، حيث يغلب البروتسانت على الشمال الألماني والكاثوليك في الجنوب. وعلاوة على ذلك فيعيش في ألمانيا حوالي أربعة مليون مسلم، وقرابة 100 ألف يهودي.
التطعيم
لا يشترط السفر إلى ألمانيا ضرورة التطعيم.
ومع ذلك فيظهر، بصفة خاصة في الفترة من فصل الربيع إلى الخريف، خطر الإصابة بمرض البورليات والتهاب المخ المحمول بالقراد، وتقوم القرادة بنقل عدوى الإصابة بهما. وفي أغلب الأحوال يعيش القراد في النباتات القريبة من الأرض. ولذلك فإن أفضل حماية ممكنة تتوفر بفضل ارتداء الملابس التي تغطي أكبر مساحة ممكنة من الجسم. وفي حالة التعرض للسع القراد يرجى التوجه للطبيب كإجراء وقائي.
والمناطق التي تشكل مخاطر التعرض للسع على وجه الخصوص هي ولاية بادن-فورتمبرج وبافاريا، بالإضافة إلى بعض المناطق المحلية في ولايات هيسن وراينلاند البالاتينات وتورنجن. ويوصى هنا بتناول التطعيم لمرض التهاب المخ المحمول بالقراد لكل من يكثر تواجدهم في مناطق طبيعية.
اللغة
اللغة السائدة في ألمانيا هي الألمانية. تجدر مراعاة أن ألمانيا ينتشر بها العديد من اللهجات التي تختلف باختلاف المنطقة التي يقدم منها المتحدث. ومع ذلك فإن اللغة الألمانية الفصحى يفهمها الجميع هناك.

وبالإضافة إلى ذلك فإن قطاعاً كبيراً من السكان يتحدث الانجليزية، بحيث لن يواجه السائحون الأجانب هناك أية مشاكل متعلقة بالعوائق اللغوية…المزيد 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...