كيف تحصل على تأشيرة وتصريح عمل وأنت خارج المانيا وفرص لمن يرغب بالعمل من داخل ألمانيا

تصريح الإقامة في ألمانيا
تصريح الإقامة في ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/لمن يرغب في الحصول علي فرصة عمل من خارج المانيا، يجب ان يتواصل مع اصحاب العمل من هنا
بعد ان يقدم اوراقه الصحيحة التي تثبت خبراته سيتمكن من الحصول على عقد عمل في المانيا بشكل صحيح و قانوني .
لمن يرغب ايضا بالبحث عن عمل امامه وسيلة جيدة للسفر الى المانيا للبحث عن فرصة عمل بألمانيا، و هي من خلال تأشيرة البحث عن العمل .
و تمنح هذه التأشيرة من يحصل عليها فرصة للسفر و البقاء في المانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن وظيفة في المانيا .
و اذا استطاع الشخص الحصول على عرض عمل بألمانيا، يمكنه تحويل الفيزا الى اقامة عمل، و بالتالي الحصول على ترخيص عمل في المانيا .

اذا كنت متواجد داخل المانيا تابع عروض العمل التي تترجم للعربية من هنا

يجاد فرص عمل فى ألمانيا يختلف تماماً عن ايجاد عن فرص عمل في أي دولة عربية، بل إن ايجاد فرص عمل فى برلين نفسها كمثال يختلف عن ايجاد فرص عمل في ميونخ، وهذا نتيجة العرض والطلب على الوظائف في المانيا، والذي يختلف من مدينة إلى مدينة أخرى حسب الصناعات أو الأشياء التي تشتهر بها المدينة.

على مستوى المقارنة بين المانيا وأي دولة عربية أخرى، فنجد أن الفرق شاسع، لأن الحصول على عقود عمل في المانيا أصعب بكثير من الحصول على عقود عمل في السعودية، ففي السعودية الأمور أسهل نتيجة عامل اللغة، بالإضافة إلى شروط الهجرة الأسهل في الدول العربية.
طرق و كيفية الحصول على عقد عمل في المانيا

“عن طريق صديق أو قريب”

تعد هذه الطريقة هى الأسهل للحصول على عقد توظيف في المانيا، فمن يوجد له قريب أو صديق في المانيا، يمكنه الهجرة الى المانيا، هذا إذا أراد الشخص المتواجد في المانيا المساعدة بالفعل، ويمكن للشخص المتواجد في المانيا تزكية قريبة في المكان الذي يعمل فيه، أو عن طريق أصدقائه المتواجدين في المانيا ويعملون في نفس مجال العمل الذي يعمل فيه صديقه المتواجد خارج المانيا.

“عن طريق مواقع العمل في المانيا”

يمكن عن طريق  مواقع العمل الألمانية، البحث عن وظائف شاغرة في المانيا في كافة التخصصات، ورغم أن هذه المواقع تفضل الأشخاص المتواجدين في المانيا فعلياً، أو الأشخاص المتواجدين داخل دول الاتحاد الأوروبي، إلا أنه يمكن لأي شخص الحصول على وظيفة في المانيا من خلال هذه المواقع.

الشئ الأهم في هذه المواقع، هو البحث جيداً عن الشركة التي تقدم فرصة العمل، ومن ثم كتابة سيرة ذاتية جيدة تتناسب مع ما تطلبه الشركة، والتواصل مع أكثر من جهة عمل، والصبر بشكل كبير خلال البحث في هذه المواقع، وهذه قائمة بـ أفضل مواقع البحث عن عمل في المانيا :
    germanyarchives/category/work
    germanyvoicework
https://www.jobkralle.de/jobs/
https://www.absolventa.de
https://www.monster.de
https://www.jobworld.de
https://www.jobmensa.de

يمكن ايضا الحصول على فرص عمل يوميا باللغة العربية عن طريق الاحتفاظ بهذه الروابط ومتابعتها يوميا
https://germanywork
http://germanyvoice.category/germanywork

المزيد 

ترجمة واعداد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...