أين تقدم طلبك للحصول على مقعد دراسي في ألمانيا

برلين – صوت المانيا / حلم الدراسة في ألمانيا يراود الكثيرين. فيما يلي نقدم لكم عرضا مختصرا لأبرز المواقع الإلكترونية، وبعض النصائح من أجل التخطيط الجيد للمرحلة الدراسية في ألمانيا.
خيار الدراسة في الخارج يعتبر خيارا جيدا، لما للدراسة خارج البلدان الأصلية من ميزات إيجابية. لكن ينبغي في البداية الحصول على مقعد دراسي في الجامعة المطلوبة، سواء أكان الأمر يتعلق بإتمام الدراسة بأكملها، أم بقضاء فصل دراسي واحد فقط. وبما أن التنافس شديد جدا على المقاعد الدراسية في ألمانيا فينبغي جمع المعلومات اللازمة في وقت مبكر وتعبئة الاستمارات الضرورية وإرسالها إلى الجامعات في المواعيد المحددة. وعلى الطلاب في خارج ألمانيا التقيد التام بشروط التقدم بطلب الدراسة والمواعيد المحددة، تماما كالطلاب الألمان.
وإلى جانب الشروط المالية عادةً ما يكون إتقان اللغة -بالنسبة للطلاب من خارج ألمانيا- شرطا للحصول على القبول الجامعي، الذي يكون بدوره شرطا للحصول على تأشيرة الدخول إلى ألمانيا والإقامة فيها. على الطالب قراءة شروط القبول الجامعي قراءة عميقة وفهمها جيدا والتقيد بها حرفيا. وعادة ما تكون هذه المعلومات موضحة على موقع الجامعة الإلكتروني، الذي يمكن فيه أيضا تحميل الاستمارات المطلوبة.
وثمة تخصصات معينة في ألمانيا يجب التقدم بطلب الدراسة فيها بشكل مركزي عن طريق الموقع التالي: www.hochschulstart.de ، وذلك لأنها تخصصات يكون القبول فيها أكثر محدودية،  وهي: الطب وطب الأسنان والصيدلة والطب البيطري. وعادة ما يكون انتهاء مواعيد تقديم الطلبات قبل نصف عام من بداية الدراسة الفعلية. أما طلاب التخصصات الأخرى فعليهم التواصل مباشرة عبر مكتب الطلاب الأجانب الموجود في الجامعة المعنية، والمعروف باسم: Akademische Auslandsamt (بالألمانية) أو International Office (بالإنكليزية).
وهناك موقع هام جدا للطلاب الأجانب كي يقدموا طلباتهم، هو: http://www.uni-assist.de/index_en.html..المزيد

سجل رأيك علي صفحة الفيسبوك من هنا

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
تابع الجديد في المانيا لحظة بلحظة علي صفحة صوت المانيا علي الفيسبوك

الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ////// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا ///////// فرصة العمل في ألمانيا /////// خدمة المستشار القانوني ///////لم الشمل
loading...

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!