توضيحات هامة حول اللجوء من لإدارة الاتحادية للهجرة واللاجئين بألمانيا

برلين – صوت المانيا / أعلنت الإدارة الاتحادية للهجرة واللاجئين بألمانيا، أن فترة البت في طلبات اللجوء المقدمة تترواح ما بين 3 و9 أشهر.
ويتعين على الشخص ، المسارعة إلى تسجيل نفسه في مراكز تسجيل اللاجئين المنتشرة في الولايات، بمجرد دخوله الأراضي الألمانية. وأن طلبات اللجوء المقدمة في المراكز يجري إرسالها إلى الإدارة الاتحادية للبت فيها بعد دراستها، أن السلطات الألمانية تسرّع النظر في طلبات اللجوء المقدمة من السوريين والعراقيين والأريتريين، بغية حصولهم على صفة اللاجئ بأقصر وقت ممكن.
كما أن الولايات الألمانية مسئولة عن تأمين المأوى والرعاية لطالبي اللجوء وتلبية مختلف احتياجاتهم الأساسية، و أن الشخص الذي يحصل على صفة اللاجئ، يحق له العمل في ألمانيا دون قيود.
اما اللذين ما تزال طلباتهم قيد الدراسة، يحق لهم العمل ضمن شروط معينة، حيث يُمنحون وثيقة إقامة خاصة ريثما يجري البت في طلباتهم. وتمنح السلطات الألمانية لكل طالب لجوء بعد تسجيله، 143 يورو شهريا، في حال كان أعزبا، و129 يورو لكل فرد من أسرته إن كان متزوجا، فضلا عن 84 يورو لكل طفل حتى السادسة من العمر، و92 يورو حتى الرابعة عشرة، و85 يورو حتى الثامنة عشرة. وعند انتقال طالب اللجوء من مراكز الإيواء المؤقت إلى دور ومساكن اللاجئين، فيحصل على 325 يورو إن كان أعزبا، و297 يورو لكل من الزوجين في حال كان متزوجا، فضلا عن مبالغ مالية مختلفة للأطفال تترواح حسب أعمارهم. وفي حال تجاوزت مدة البت في طلب اللجوء 9 أشهر، فإن الدولة تتكفل بدفع إيجارات المساكن التي يقيم فيها طالبو اللجوء، فضلا عن المعونات المالية الشهرية.

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!