صحيفة ألمانية تكشف عن بلاغ من لاجئين قبل عام عن خطورة العامري

منفذ عملية الدهس
منفذ عملية الدهس

برلين –  صوت ألمانيا/كشف تقرير لصحيفة ألمانية إلى علم السلطات بصلات أنيس العامري مع تنظيم “داعش” قبل عام من ارتكابه اعتداء الدهس في برلين، وأن هذه المعلومات حصلت عليها من لاجئين كانوا يسكنون في نفس مركز إيواء اللاجئين الذي كان يقيم فيه.
قال تقرير في صحيفة ألمانية إن السلطات كانت على علم بصلات أنيس العامري مع تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) قبل نحو عام من ارتكابه اعتداء الدهس في برلين شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في ألمانيا

وأوضح تقرير صحيفة “نويه رور تسايتونغ” أن لاجئين كانوا يقطنون مع العامري في أحد مراكز إيواء اللاجئين بمدينة إميريش الألمانية أبلغوا السلطات في ديسمبر/ كانون الأول عام 2015 بأنه متعاطف مع التنظيم الإرهابي.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

وكان هؤلاء اللاجئين قد قدموا شكوى باسم مجهول ضد العامري إلى مكتب شؤون الأجانب بدائرة كليفه وذلك على “خلفية الاشتباه باتصاله مع تنظيم داعش”. وأفادت الدائرة للصحيفة الألمانية أنها قامت بإيصال هذه الشكوى إلى مكتب جهاز حماية الدستور (المخابرات الداخلية) بولاية شمال الراين وستفاليا (التي تقع فيها الدائرة)، وأنها تلقت “اتصالاً غير رسمي يوم الثالث من ديسمبر/ كانون الأول عام 2015 جاء فيه أن العامري يخضع للمراقبة من قبل الأجهزة الأمنية”.

وتقول السلطات الألمانية إن العامري مسؤول عن تنفيذ اعتداء دهس بشاحنة مسروقة استهدف أحد أسواق عيد الميلاد في مدينة برلين الشهر الماضي، راح ضحيته 12 شخصاً وأصيب فيه العشرات. وكانت أجهزة الأمن الإيطالية قد قتلت العامري في الثالث والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول بعد محاولته الفرار أثناء عملية تفتيش في بلدة سيستو سان جيوفاني شمال إيطاليا…المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن ألمانيا ///// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

error: Content is protected !!