كارثة انسانية تهدد عشرات الآلاف من اللاجئين

موجة صقيع تضرب اوروبا
موجة صقيع تضرب اوروبا

برلين –  صوت ألمانيا/اجتاحت موجة من الصقيع أوروبا مع درجات حرارة قطبية تسببت في وفاة 20 شخصا على الأقل في بولندا وايطاليا وتشيكيا. في حين غطت الثلوج مدينة اسطنبول. كما شكلت الموجة خطراً جديداً على آلاف اللاجئين العالقين في اليونان.

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في ألمانيا

تسببت موجة الصقيع وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد في درجات الحرارة في وفاة حوالي 20 شخصاً في كل من بولندا وإيطاليا وتشيكيا خلال عطلة نهاية الأسبوع كم نتج عن التطورات المناخية تلك فوضى في حركة التنقل عبر عدة مناطق من أوروبا، وشكلت تلك التطورات كذلك خطراً جديداً على آلاف اللاجئين العالقين في اليونان، حيث انخفضت درجة الحرارة عن 17 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

ففي جزيرة خيوس اليونانية، التي اعتادت على شتاء معتدل شأنها شأن بقية أنحاء البلاد، فإن الوضع في مخيم سودا للاجئين يزداد سوء، بحسب ما ذكرت إحدى سكان الجزيرة لوكالة الأنباء الألمانية. وقالت جيني كاليبوسي إن “الأماكن المعيشية مكتظة، وأولئك الذين ليس لهم مكان ينتظرون حاليا في خيام صيفية بدون كهرباء أو تدفئة”.

وهناك نحو 15 ألفاً و500 شخص ينتظرون حالياً إعادتهم إلى تركيا بموجب اتفاق أبرم بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة بإعادة جميع المهاجرين الذين عبروا بحر إيجة بشكل غير قانوني من السواحل التركية.

وفي بلغاريا عثر قرويون الجمعة على جثتي مهاجرين عراقيين توفيا من شدة البرد في غابة في جبل ستراندجا (جنوب شرق) قرب الحدود مع تركيا. وكان عثر الثلاثاء على مهاجر أفغاني في العشرين من العمر قضى بسبب البرد في شمال اليونان بعد أن عبر الحدود اليونانية-التركية.

وشهدت موسكو عيد الميلاد الأرثوذكسي الأشد برودة منذ 120 عاما مع درجات حرارة بلغت نحو 30 درجة تحت الصفر ليلاً، بحسب وكالة ريا نوفوستي. وفي اسطنبول كانت هناك تأجيلات في الرحلات الجوية بأكبر المطارات، حيث تم إلغاء جميع الرحلات المحلية حتى ليل الأحد، بحسب شركات الطيران ووسائل إعلام تركية.

تجمد لاجئين في غابة ببلغاريا

عثر على جثتي لاجئين عراقيين في بلغاريا في جبل سترانجا (جنوب شرق)، في وقت تشهد فيه البلاد عواصف ثلجية، وفق ما أعلنت شرطة منطقة بورغاس، عقب أيام قليلة من وفاة لاجئة صومالية لذات السبب.

عثر قرويون بلغار على رجلين عراقيين، يبلغان من العمر 28 و35 عاما، بحسب أوراق هويتيهما، متجمدين في أحد الغابات. وأبلغ القرويون الشرطة عن الأمر. وكان عثر على لاجئة صومالية الاثنين الماضي جثة هامدة بسبب البرد في المنطقة ذاتها. ويقع جبل سترانجا قرب الجزء الوحيد من الحدود البلغارية التركية الذي لا يوجد فيه سياج من الأسلاك الشائكة.

وهذا السياج البالغ طوله 200 كلم قلص بشكل كبير تدفق اللاجئين إلى بلغاريا من نحو 30 ألفا العام 2015 إلى 18 الفا في 2016.

وتشهد مراكز استقبال اللاجئين في بلغاريا الواقعة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، ازدحاما. وكانت صربيا أغلقت حدودها مانعة انتقال اللاجئين باتجاه وسط أوروبا وغربها. وأعلن عن وفاة عشرة لاجئين في بلغاريا في 2016. وحاول الضحايا دخول البلاد سرا انطلاقا من تركيا أو مغادرتها باتجاه صربيا أو رومانيا للوصول إلى غرب أوروبا… المزيد 

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن ألمانيا ///// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

error: Content is protected !!