أهم الأخبار التي شهدتها ألمانيا خلال الساعات الأخيرة – أخر أخبار ألمانيا اليوم ✅

برلين –  صوت ألمانيا/ كتب احسان محمد/ نقدم لكم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم

لمشاهدة جميع فيديوهات ألمانيا الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

الخبر الاول –  محاولة اغتيال لاعب كرة قدم كردي في ألمانيا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

أعلنت السلطات القضائية الألمانية، أنها فتحت تحقيقا في محاولة اغتيال لاعب كرة قدم محترف مشهور بمواقفه المؤيدة للأكراد، بعد إطلاق نار عليه ليلا.

وكان دينيز ناكي، وهو لاعب كرة قدم ولد في ألمانيا لعائلة كردية مغتربة من تركيا، يقود سيارته ليلة الأحد على طريق سريع بالقرب من مسقط رأسه في “ديورن” غرب ألمانيا، عندما أُطلقت عدة أعيرة نارية باتجاهه من داخل سيارة سوداء، لكنه لم يصب بأذى.

وقال اللاعب لصحيفة “دي فيلت” اليومية: “كان يمكن أن أموت، لم تمر (الطلقات) بعيدا”..”لقد أصابت رصاصة إحدى النوافذ ومرت أخرى قرب أحد الإطارات”، مضيفا أنه عاش “أكبر رعب في حياته”.

وقال دينيز ناكي لموقع صحيفة “در شبيغل” الأسبوعية: “أعتقد أنها قضية سياسية، أنا مستهدف بشكل دائم في تركيا لأن مواقفي مؤيدة للأكراد”.

وكانت محكمة تركية حكمت على كاني، في أبريل/نيسان 2017، بالحبس لمدة عام ونصف مع وقف التنفيذ بتهمة “الدعاية الإرهابية”.

وبدوره، عبر النادي الألماني (سانت باولي –FC St. Pauli)، الذي دافع دينيز ناكي عن ألوانه في الفترة (2009-2012)، عبر عن دعمه للاعب، عبر صفحته الرسمية “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، قائلا: “نحن مصدومون ومذهلون، ولكننا سعداء لأنك بصحة جيدة، دينيز ديرسيم ناكي. نحن دائما معك!”.

ولعب دينيز ناكي، البالغ من العمر 28 عاما، في صفوف منتخبات الشباب في ألمانيا، قبل أن يعرض الدفاع عن ألوان تركيا، لكنه لم يستدع لتشكيلة المنتخب الوطني. وبدأ ناكي مسيرته الاحترافية في فريق باير ليفركوزن الألماني في الموسم (2008-2009)، قبل أن يلعب الفترة بين 2009 و2013 في الدرجة الثانية بألمانيا، إذ دافع عن ألوان ناديي (سانت باولي –FC St.

اهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر الثاني – حقيقة ترحيل العراقيين بعد انتهاء الحرب على داعش

بعد إعلان العراق انتهاء الحرب على “داعش” واستعادة معظم المناطق منها، تنوي المفوضية الأوروبية فتح حوار مع الحكومة العراقية. ومن بين أهداف الاتحاد الأوروبي من هذا الحوار هو تسهيل ترحيل طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم.
ترى المفوضية الأوروبية أن ترحيل طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم بات أسهل من السابق بعد هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في العراق. فقد اقترحت المفوضية الأوروبية فتح ما وصفته “حوار حول الهجرة” مع الحكومة العراقية. ويأتي اقتراح المفوضية بعد الانتصارات التي حققتها القوات العراقية على “داعش”.

وتعتقد المفوضية الأوروبية أنه عبر هذا الحوار مع الحكومة العراقية يمكن وضع آليات لترحيل المهاجرين غير النظاميين وكذلك طالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم في دول الاتحاد الأوروبي. كما تهدف المفوضية من خلال هذا الحوار، إلى دعم حكومة ديمقراطية ومستقرة في العراق. ومن بين أهم الأهداف تحقيق مصالحة وتقارب بين مختلف التجمعات الاثنية في العراق وكذلك قيام نظام قضائي مستقل في العراق.
ومن المقرر أن تتولى وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني إجراء الحوار مع الحكومة العراقية. كما تم تحديد يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعدا لقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث هذا الملف.

ويشار إلى أنه في كانون الأول/ديسمبر الماضي أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي “انتهاء الحرب” ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي كان سيطر في العام 2014 على ما يقارب ثلث مساحة العراق، خصوصا مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية

أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر الثالث – عودة أبناء مقاتلي “داعش” إلى ألمانيا 

 

نقل موقع “دويتشه فيليه” أن ألمانيا تتوقع عودة أكثر من مائة قاصر من أبناء المواطنين الذين سافروا إلى العراق وسوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي إلى البلاد.
ونقل عن وسائل إعلام ألمانية اليوم ما قالته حكومة البلاد في ردها على سؤال من “تكتل الخضر” في البرلمان الألماني وقالت: لدينا معلومات بأن عددا ثلاثي الأرقام من القصر يتوقع عودتهم، غالبيتهم من الأطفال الرضع أو الاطفال الصغار”.
وقالت الخبيرة في الشؤون الداخلية بحزب الخضر إيرين ميهاليك، إن الحكومة الألمانية تتوقع عودة أكثر من 100 طفل من أبناء هؤلاء “الجهاديين”.
مشيرة إلى أن رد برلين “غير كاف”، لكون أن “الحكومة الاتحادية تعتمد على معلومات غامضة بدلا من السعي للحصول على حقائق دامغة”.
ولفتت ميهاليك إلى أن “هناك حاجة ملحة لمعلومات مؤكدة حتى يمكن النجاح في إعادة اندماج هؤلاء الأطفال في المجتمع، وإنشاء شبكة وقائية على مستوى البلاد”.
ومن بين 950 شخصا غادروا ألمانيا إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف “داعش” الإرهابي خلال السنوات الأخيرة، عاد الثلث تقريبا، في حين يعتقد أن العديد منهم قد لاقوا حتفهم.
ويذكر أن ألمانيا ملزمة بمنح الأشخاص الذين يحملون الجنسية الألمانية حق الدخول. وقال رئيس المخابرات الألمانية هانز — غيورغ ماسن في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي إن عودة ملحوظة للمقاتلين السابقين لم تتحقق بعد، لكن عودة النساء والشباب والأطفال كانت ملحوظة حيث حاول المقاتلون الحفاظ على سلامتهم.
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

 

الخبر الرابع – هل تراجع ثقة المواطنين الألمان في ميركل؟

كشف استطلاع ألماني حديث تراجع ثقة المواطنين الألمان في المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مقارنة بالأعوام الماضية. وأشار الاستطلاع أيضا إلى أن الألمان يثقون بشكل أساسي في السياسيين الذين يتولون مناصب محلية.

حسب الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورزا” لقياس مؤشرات الرأي لصالح مؤسسة “أر تي إل” الإعلامية الألمانية وتم نشره اليوم فقد فقدت المستشارة ميركل جزءا كبيرة من ثقة المواطنين، حيث ذكر 50 بالمئة فقط ممن شملهم الاستطلاع أنهم يولون ثقتهم حاليا في ميركل، فيما بلغت هذه النسبة 64 بالمئة في عام 2014 وفي المقابل أظهر الاستطلاع أن المواطنين في ألمانيا يثقون حاليا على المستوى السياسي في الرئيس الاتحادي بصفة خاصة، حيث صرح 79 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع بأنهم يضعون ثقة كبيرة أو ثقة كبيرة للغاية في رئيس الدولة وهو فرانك فالتر شتاينماير الذي تولى هذا المنصب منذ عام تقريبا.

ومقارنة بعام 2014 فإن هذه النسبة زادت بمقدار 8 نقاط مئوية، بحسب الاستطلاع. وأشار الاستطلاع أيضا إلى أن المواطنين الألمان يثقون بشكل أساسي في السياسيين الذين يتولون مناصب محلية، حيث صرح 54 بالمئة منهم في الاستطلاع أنهم يعتبرون عمد المدن أو رؤساء مجالس البلديات جديرين بالثقة. يشار إلى أنه تم إجراء هذا الاستطلاع في الفترة بين 15 و20 كانون أول/ديسمبر الماضي، وشمل 2307 شخصا…..المزيد

لسرعة الحصول على دعم اشترك في هذه القناة To subscribe to the channel: https://www.youtube.com/channel/UCnTc9gQ7HrZ1NPOlGW-A6LQ?sub_confirmation=1

Previous post الشرطة الألمانية والاستخبارات يحققان في واقعة معاداة الأجانب بالهجوم على مركز للاجئين ✅
Next post اهم 1000 الف كلمة المانية مترجمة الى العربية – لكل المستويات