تعرف على أهم الأخبار التي شهدتها ألمانيا خلال الساعات الأخيرة – أخر أخبار ألمانيا اليوم ✅

برلين –  صوت ألمانيا/كتب احسان محمد/ نقدم لكم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم

الخبر الاول – هؤلاء أكثر تعرضا للتمييز في ألمانيا

لمشاهدة جميع فيديوهات ألمانيا الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

نقلاً عن موقع الصحيفة البرلينية “مورغن بوست” كشفت نتائج دراسة ألمانية قام بها مجلس خبراء المؤسسات الألمانية للاندماج والهجرة أن كل مهاجر في ألمانيا، أو ألماني من أصول مهاجرة ليست بشرته بيضاء، أو يرتدي الحجاب بالنسبة للنساء، ولديه ملامح غير ألمانية أو يتحدث الألمانية بلكنة أجنبية، كل هؤلاء يكونون أكثر عرضة للتميز في ألمانيا من غيرهم،
واعتمدت نتائج هذا الدراسة على بيانات 5365 شخصاً من أصول مهاجرة طُرحت عليهم أسئلة حول عدة مواضيع متعلقة بالاندماج والتجارب في العمل والبحث عن السكن.
وأشار واضعو الدراسة -التي تحمل عنوان: “ماهي أصولك؟ تجارب التمييز والفوارق النمطية في ألمانيا”- إلى أن 17 في المائة من المهاجرين يعانون من التمييز رغم أنهم يعتبرون أنفسهم ألمانا عاديين، يشبهون الألمان في المظهر ويتحدثون الألمانية كلغة أم وبدون لكنة أجنبية.
كما عبّر حوالي 48 في المائة من المستجوبين الذين لديهم خلفية مهاجرة بأنهم عانوا من التمييز. وبالنسبة للذين يتحدثون الألمانية بلكنة أجنبية فصرح 59 منهم بأنهم تعرضوا للتمييز.
أما المستطلعة آراؤهم من أصول تركية فأفاد حوالي 54 بالمئة منهم بأنهم كانوا عرضة للتمييز. وفيما يخص الجنسيات الأخرى صرح 40 بالمئة من المستطلعة آراؤهم بأنهم تعرضوا للتمييز في السنوات الماضة بسبب أصولهم.
وفيما يخص الدين قال 55 بالمائة من المسلمين المهاجرين أو من أصول مهاجرة بأنهم تعرضوا للتمييز، مقابل 29 بالمئة من المهاجرين المسيحيين و32 بدون  انتماء ديني، تضيف الصحيفة البرلينية “مورغن بوست”.
ودعت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، الوزيرة أيدن أوزغوز من الحزب الاشتراكي، إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد جميع أنواع التمييز في المجتمع. ويعيش في ألمانيا حوالي 18.6 مليون شخص من أصول مهاجرة. ويجرم القانون الأساسي الألماني كل أشكال التمييز بسبب اللون أو الأصل أوالمعتقد الديني أوالجنس.

اهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

الخبر الثاني – خطط  لإيواء طالبي اللجوء في هذه الاماكن بألمانيا”

قال غونتر بوركهارت رئيس منظمة برو أزول، بشأن اقتراح إيواء طالبي اللجوء في ثكنات خلال مرحلة معالجة طلباتهم “هذا برنامج لترويج الشعبوية اليمينية”.
وقدم الاقتراح سياسيون من الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل مع حلفائهم في الحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا في إطار محادثات الائتلاف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.
واتفقت الأحزاب في مذكرة تشكيل الائتلاف الحكومي على سياسات أكثر صرامة بشأن الهجرة في محادثاتها الرامية إلى تشكيل “ائتلاف كبير” جديد عقب انتخابات أيلول/ سبتمبر.
وقال بوركهارت إن أعضاء الحزب المسيحي الديمقراطي الأكثر ليبرالية تم تهميشهم من جانب زملائهم المحافظين في هذه القضية. والغرض من ذلك هو أن تكون نقاط الارتكاز، التي وصفتها برو أزول بأنها “ثكنات”، مسؤولة عن طالبي اللجوء المرفوضين.
وقال بوركهارت “إذا كان من المتوقع أن يبقى الناس هناك، لا إلى نهاية التعامل مع طلبات اللجوء، ولكن حتى نهاية قضايا محتملة في المحاكم، فإن عشرات الآلاف سيظلون هناك”. وأضاف أن ذلك سيضر بأي محاولات لاندماج المهاجرين في المجتمع مستقبلا. (DPA – DW)
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية
الخبر الثالث – العرب والسياحة العلاجية في ألمانيا  
تحقّق المستشفيات في ألمانيا دخلاً إضافياً يزيد عن 1.2 مليار يورو سنوياً؛ من علاج قرابة 250 ألف مريض يقصدونها من أنحاء العالم، بينهم آلاف المواطنين العرب، خاصة الخليجيين، بحسب صوت ألمانيا
ونقلت الإذاعة عبر موقعها الإلكتروني، عن خبير السياحة العلاجية، ينس يوجتشاك، قوله: “يقصد ألمانيا سنوياً بين 230 و250 ألف مريض من 177 بلداً مختلفاً من أجل تلقّي الخدمات العلاجية، سواء العلاج الخارجي (دون إقامة) أو العلاج السريري (بإقامة) في مرافق الرعاية الصحية الألمانية”.
ووفق يوجتشاك، فإن معظم المرضى يأتون من البلدان المجاورة؛ مثل بولندا، وهولندا، أو فرنسا، كما تشمل القائمة روسيا، واتحاد الدول المستقلة (مكوّن من 12 جمهورية سوفييتية سابقة)، ودول الخليج العربي.
وأشار الخبير بالسياحة العلاجية إلى أن ألمانيا منذ سنوات مقصد للعديد من المرضى من الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت.
وزيارة المرضى من دول الخليج لألمانيا لطلب العلاج إلى انتشار سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة هناك، وفق المختص الألماني.
وحول العائدات الاقتصادية للسياحة العلاجية في ألمانيا، قال يوجتشاك: “نقدّر أنه بفضل المرضى الأجانب هناك أكثر من 1.2 مليار يورو عائدات إضافية للمستشفيات الألمانية. وتأتي هذه الأموال من اقتصادات وطنية أخرى وليس من إعادة توزيع الأموال المحلية”.
وأضاف: “يمكن للمستشفيات تشغيل موظفين إضافيين بفضل هذه الأموال، ويمكنها أيضاً شراء معدات جديدة وما شابه ذلك، ما يجلب فائدة مباشرة أيضاً للمرضى الألمان”.
وذكر أنه إضافة إلى مبلغ الـ 1.2 مليار يورو، يدخل على الأقل مبلغ مشابه أيضاً لمجالات صناعة السياحة والإسكان والتجارة.
وعن التخصصات العلاجية الأكثر طلباً من المرضى الأجانب بالمستشفيات الألمانية، أوضح المختص بالسياحة العلاجية أنها تتمثّل في جراحة العظام، وطب الباطنة، وأمراض القلب، والجراحة العامة، والأورام.
ولفت إلى أن المرضى من دول الخليج العربي يطلبون غالباً علاج أمراض التمثيل الغذائي، فضلاً عن غيرها من التخصصات المرتبطة بها؛ مثل أمراض القلب، واضطرابات العضلات والعظام، واضطرابات العين، وارتفاع ضغط الدم.
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

 

الخبر  الرابع – ماكرون يعلن دعمه مساعي ميركل

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحافي في قصر الإليزيه مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن فرنسا تحتاج إلى ألمانيا لإصلاح الاتحاد الأوروبي. وأشاد ماكرون بالاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بين المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين الألمان معتبرا أنه يبقى “حاملا لطموح حقيقي للمشروع الأوروبي”.
وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده  بحاجة لألمانيا لإصلاح الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل يومين من تصويت حاسم بالنسبة لتشيكل الائتلاف الحكومي في برلين بين المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين.
وقال ماكرون في مؤتمر صحافي في قصر الإليزيه مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل “ما أستطيع بكل بساطة قوله إن الطموحات التي نحملها بحاجة لتتضافر مع الطموحات الألمانية لكي تتحقق”.
من جهتها اعتبرت المستشارة أنه “من الضروري أن تكون هناك حكومة مستقرة في ألمانيا للتحرك في أوروبا”.
ويعقد الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان مؤتمرا الأحد للتصويت على مشروع الائتلاف مع المحافظين، وفي حال تم رفض الائتلاف سيشكل الأمر صفعة لميركل.
وأضافت ميركل “أنا مرتاحة للطريق الذي نسلكه وأعتقد أن كثيرين من الذين سيشاركون في مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي سيعملون لكي نصل إلى إجراء مفاوضات حول الائتلاف، إلا أن القرار يبقى حصرا بأيدي الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا”.
ورفض ماكرون التعليق على انتخابات الاشتراكيين الديمقراطيين الأحد.
وقال “سأمتنع عن تقديم تكهنات حول أي تصويت” إلا أنه أشار إلى أن الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه في ألمانيا في الثاني عشر من كانون الثاني/يناير بين المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين يبقى “حاملا لطموح حقيقي للمشروع الأوروبي”.
وسيصوت مندوبو الحزب الاشتراكي الديمقراطي ال 600  على هذا الاتفاق المبدئي وفي حال الموافقة عليه تتواصل الاتصالات لتشكيل الحكومة.
وتابع ماكرون “لدى ميركل طموح أوروبي وقادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي عبروا عن طموحات أوروبية والنص المشترك يحمل أيضا الطموح نفسه”.
ويدعو ماكرون إلى تعزيز منطقة اليورو ما يجعله قريبا من وجهات نظر الاشتراكيين الديمقراطيين بشأن الملف الأوروبي. في حين أن المحافظين الألمان يبدون تحفظا على المشروع الأوروبي لماكرون الذي يتضمن اندماجا اقتصاديا أكبر
أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية…المزيد

لسرعة الحصول على دعم اشترك في هذه القناة To subscribe to the channel: https://www.youtube.com/channel/UCnTc9gQ7HrZ1NPOlGW-A6LQ?sub_confirmation=1

Previous post البطاقة الزرقاء الأوربية فرصة للمهاجرين المهرة للوصول إلى ألمانيا ✅
Next post تعلم الالمانية,‫الثمار والمواد الغذائية‬‬ | Deutsch Lernen, Früchte und Lebensmittel