اللاجئين

هام – وزير اللاجئين في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، يمنع ترحيل أي لاجئ ✅

برلين –  صوت ألمانيا/ كتب احسان محمد/ في خطوة جيدة اكد وزير اللاجئين في ولاية شمال الراين-ويستفاليا إنه ومنذ بداية استلام الحكومة الجديدة في الولاية مهامها في تموز/يونيو الماضي لم يتم ترحيل أي لاجئ قاصر إلى ثلاث دول عربية وحسب تقرير لصحيفة “دي فيلت” الألمانية اليوم أن وزير اللاجئين في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، يواخيم شتامب، قال أنه ومنذ استلام الحكومة الجديدة الولاية مهامها في تموز/يونيو الماضي لم يتم ترحيل أي لاجئ قاصر إلى المغرب أو الجزائر أو تونس.

ونقلت دوتشه فيلة الالمانية عن الوزير، الذي ينتمي لـ”الحزب الديمقراطي الحر”(الليبرالي)، للجنة “الأطفال والشباب” في برلمان الولاية، أنه هناك جهوداً في المغرب لإقامة “مراكز استقبال خاصة” بالقصر غير المصحوبين بذويهم الذين سيتم ترحيلهم في المستقبل. غير أن الوزير أضاف أنه ونظراً لتعقيد المسألة فإنه لا يتوقع أن يرى المركز النور قريباً.

لمشاهدة جميع فيديوهات ألمانيا الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

ووفقا للوزير شتامب، فإن البلدان التي تم الترحيل إليها ملزمة بأن تقدم لأقارب الطفل وبناء على طلبها، معلومات عن مكان وجود الطفل الذي تم إرجاعه. علما أنه وبحسب القانون الألماني، يتعين على دائرة الأجانب في ألمانيا التأكد من أن القاصر الذي تم ترحيله ، تم تسليمه إلى ولي أمره أو إلى مركز استقبال مناسب.

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

وفي سياق متصل قال الوزير أن حكومة ولايته كانت مساهمة في ترحيل 19 أفغانياً، وصلت طائرتهم أمس الأربعاء (24.01.2018) إلى مطار العاصمة كابول. وتابع الوزير أن الولاية رحلت محكوماً جنائياً بتهمة ارتكاب اعتداءات جنسية كبيرة بحق طفل واغتصابه إلى بلده الأصلي، أفغانستان.

ويشار إلى أن عملية ترحيل الأفغان التسعة عشر قوبلت بانتقادات شديدة من قبل نشطاء ألمان مدافعين عن حقوق الإنسان…المزيد

لسرعة الحصول على دعم اشترك في هذه القناة To subscribe to the channel: https://www.youtube.com/channel/UCnTc9gQ7HrZ1NPOlGW-A6LQ?sub_confirmation=1

Previous post تعليم اللغة الالمانية للمبتدئين – الدرس الاول – بالعربية Learn German Lesson 1
Next post تقديم طلب تأشيرة دخول بريطانيا عبر الانترنت ✅