أخبار ألمانيا الرسمية وطرق الهجرة واللجوء والعمل

تعرف على فائدة هذه الفاكهة التى يجهلها الكثير

منوعات –  صوت ألمانيا/

الكاكا:

أو ما تعرف باسم التين الكاكي، أو القاقا، أو الخرما، أو البيرسيمين، والتي تعتبر إحدى أنواع الفاكهة القديمة، والتي عرفت لأول مرة في اليابان، كما لقبها اليونانييون بثمرة الآلهة، وتنتشر زراعة هذه الفاكهة في جميع مناطق آسيا، وتركيا، وتتميّز بمذاقها الحلو، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائيّة، ويمكن تناولها طازجةً او مجففة، كما ويمكن استخدامها في تحضير المربى والعصائر، وكباقي الأطعمة لها فوائد وأضرار سنذكرها في هذا المقال. القيمة الغذائيّة لفاكهة الكاكا تحتوي الكاكا على العديد من العناصر التي جعلتها ذات قيمة غذائيّة كبيرة، ومن أهمها: السكريات كسكر الجلوكوز، والفركتوز، والبروتين، والألياف، والدهون، واليود، والرصاص، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى كونها مصدراً جيّداً للسعرات الحراريّة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة. فوائد فاكهة الكاكا القضاء على الخلايا المسببة للسرطان في القولون والبروستات، والوقاية من عدد آخر. تخفيض فرص الإصابة بالنوبات القلبيّة؛ لاحتوائها على مادة البكتين. تقليل حدّة الشد العصبي، والشعور بالكسل والإجهاد. تقليل نسبة الشعر المتساقط. محاربة البكتيريا، والميكروبات التي تهاجم الجهاز الهضمي. تخفيف الإصابة بالصداع، وخدر الأطراف. مقاومة الإصابة بتلبك الأمعاء، ومرض الدوسنتاريا. علاج التهابات المثانة، والمسالك البوليّة. علاج حالات التبول اللاإرادي، وخاصة عند الأطفال. موازنة مستويات ضغط الدم في الجسم. معالجة أضطرابات الغدة الدرقيّة، والتي تتمثل في النشاط الزائد أو الكسل، وهذا ما يؤثر على وزن الجسم. المحافظة على حيويّة الجلد، وبالتالي تأخير ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة. علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي. الحماية من تصلب شرايين القلب. تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم. تخليص الجسم من السموم، وتقوية جهازه المناعي. إطفاء الظمأ، وترطيب الجسم خاصةً في الطقس الحارّ. تنشيط جدار المعدة، وحمايته من الإصابة بالالتهابات والتقرحات. تجديد خلايا الجلد، وجعله أكثر نعومةً من خلال تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين، والإيلاستين. تنشيط الدورة الدمويّة في المنطقة المحيطة بالعين، وبالتالي تخفيف ظهور الهالات السوداء. إزالة البقع الجلديّة، والندبات، والبثور من خلال استخدامها في الوصفات المختلفة. المحافظة على صحة العين. تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء؛ لاحتوائها على فيتامين ب المركب، والنحاس.

فهى تساعد الإنسان على الحفاظ بالشباب، وذلك لقيمتها الغذائية المرتفعة وما تحتويه من مضادات للأكسدة ومواد ومعادن مهمة للصحة العامة والمناعة، بالإضافة إلى أثرها الإيجابى على خفض الكوليسترول الضار والوقاية من بعض الحساسيات وأمراض القلب والأوعية الدموية المخية.

وقال الدكتور مجدى بدران- إن العلم عدد 8 فوائد لتلك الفاكهة، وهى رفع المناعة وتنقية الجسم من السموم المساعدة على خفض الجسم، الحفاظ على صحة العين ورفع كفاءة الجهاز الهضمى، والوقاية من السرطانات، وخفض الدهون الضارة وسلامة الغدة الدرقية.

وأضاف، أن فاكهة “الكاكا” ذات الطعم الحلو والمذاق اللذيذ أطلق عليها الإغريق فاكهة الآلهة وهى غنية بالمواد التى تعزز الصحة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التى تعتبر مواد حيوية لصحة أفضل للإنسان فهى ثمرة منخفضة السعرات الحرارية ومصدر جيد لفيتامين ” أ ” و”سى ” والمنجنيز والألياف الغذائية، بالإضافة، إلى أنها قليلة المحتوى من الدهون.

أكد الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن فاكهة “الكاكا”، التى توصف، بأنها فاكهة الأساطير مضاد قوى للشيخوخة.

وأشار، إلى أن فاكهة الكاكا “، وهى فاكهة اليابان الوطنية، ويتم تناولها فى احتفال بالعام اليابانى الجديد، تحتوى على مادة البيكتين المهمة لسلامة القلب، حيث تقى من أمراض القلب والشرايين التاجية، مكونة شبكة محكمة تقلل من ارتفاع الدهون الضارة وتعمل على خفض الكوليسترول فى الدم.

موضحا، أن هذه المادة تمنع الإمساك وتتحلل فى الأمعاء إلى أحماض دهنية تغذى البكتيريا النافعة وتنشط الجهاز المناعى وتفيد فى الريجيم وخفض الوزن، حيث تذوب فى الماء داخل الأمعاء مكونة مادة هلامية لزجة تنتفخ وتعطى شعورا بالشبع.

أضرار فاكهة الكاكا

إمداد الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحراريّة، ممّا يؤدي إلى زيادة الوزن، وتراكهما على شكل دهون وترهلات في الجسم. زيادة نسبة السكر في الدم؛ لاحتوائها على نسبة جيّدة من سكر الجلوكوز. الإصابة باضطرابات صحيّة في الجسم نتيجة الإكثار من تناولها…..المزيد

لسرعة الحصول على دعم اشترك في هذه القناة To subscribe to the channel: https://www.youtube.com/channel/UCnTc9gQ7HrZ1NPOlGW-A6LQ?sub_confirmation=1

لمشاهدة جميع فيديوهات ألمانيا الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا