قرار رفض دخول عشرين ألف مهاجر لألمانيا هل يؤثر على حالات لم الشمل

الشرطة الالمانية
الشرطة الالمانية

 

برلين –  صوت ألمانيا/حالة من القلق انتابت المهاجرين واللاجئين بعد نشر صحيفة ألمانية قرار الشرطة برفض السماح لنحو عشرين ألف مهاجر بدخول البلاد خلال عام 2016.

ووصلت مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية العديد من الرسائل والاتصالات كما تلقي مراسليها عدة استفسارات حول تأثير هذا القرار على حالات لم الشمل..واستطلعت صوت ألمانيا من قيادات بادارة الهجرة وتم الكشف ان اغلب قرارات الرفض امنية وليس لها علاقة بحالات لم الشمل وما جاء في صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية استناداً إلى بيانات الشرطة الاتحادية أن الشرطة الألمانية رفضت السماح لنحو 20 ألف مهاجر على الحدود الألمانية الخارجية بدخول البلاد خلال عام 2016. وأضافت الصحيفة أن عدد المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم إلى البلاد عبر الحدود البرية والمطارات والموانئ البحرية.
الجدير بالذكر انه بحسب البيانات رفضت السلطات دخول 19720 مهاجراً إلى ألمانيا خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية  نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ولم تتوفر حتى الآن بيانات ديسمبر/كانون الأول الجاري. وكانت السلطات رفضت دخول 8913 مهاجرا إلى ألمانيا عام 2015.

ويذكر أن الحكومة الألمانية أعادت فرض الرقابة على الحدود في سبتمبر/أيلول عام 2015 مع تفاقم أزمة اللاجئين.

ورغم ارتفاع عدد الذين رفضت الشرطة الاتحادية دخولهم البلاد بوجه عام خلال العام الجاري، أظهرت البيانات تراجعاً ملحوظاً في عددهم خلال الأشهر الأخيرة. وأرجع التقرير ذلك إلى أن الشرطة الاتحادية تفرض حاليا رقابة على حدود البلاد مع النمسا فقط منذ منتصف العام الجاري.

وبلغ عدد المهاجرين الذين رفضت الشرطة الاتحادية دخولهم البلاد عبر الحدود مع النمسا 15019 مهاجرا خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، ليشكلوا بذلك نسبة 76% من كافة المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم البلاد خلال العام الجاري.

وبحسب التقرير، فإن أكبر فئة من المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم البلاد كانت من أفغانستان (3695 أفغانياً)  وسوريا (2142 سورياً) والعراق (1794 عراقياً) ونيجيريا (1237 نيجيرياً)…المزيد

You may also like...