تفاصيل جديدة حول حادث مقتل السائحتين الألمانيتين

مقتل سائحتين ألمانيتين بالغردقة
مقتل سائحتين ألمانيتين بالغردقة

برلين – ألمانيا بالعربي/كتبت نبيلة وردي/أعلنت ألمانيا رسميا ما انفردت به ألمانيا بالعربى بالامس أن حادث الطعن الذي وقع في منتجع سياحي بالغردقة، أسفر عن مقتل سائحتين ألمانيتين حيث أدان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الاعتداء بسكين، الذي أودى بحياة سائحتين ألمانيتين في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر/ جنوب شرق القاهرة/. ونقلت وزارة الخارجية الألمانية عبر موقع التواصل الاجتماعي  “تويتر” عن غابرييل قوله: “أنا مصدوم للغاية من هذه الجريمة الجبانة… مواساتي الحارة لأسرتي القتيلتين”.

وقد كشفت وسائل إعلامية مصرية، عن هوية مرتكب جريمة قتل سائحتين ألمانيتين وإصابة 4 أخريات من جنسيات مختلفة بمحافظة الغردقة، مشيرة إلى أن المتهم يدعى “عبد الرحمن شعبان أبو كورة” من مدينة قلین بكفر الشیخ ويبلغ من العمر 28عاماً وخريج كلیة التجارة جامعة الأزهر.
وبيّنت مصادر أن الجاني اعترف خلال التحقيقات الأوّلية التي أجريت معه بارتكابه الجريمة، معللاً ذلك برغبته في “تطبيق شرع الله”، مشيرةً إلى أنه يجيد اللغة الألمانية ودخل الشاطئ الذي وقع فيه الجريمة كـ”زبون” عادي، قبل أن يجلس بجوار الضحيتين ويتحدث معهما ومن ثم قام بطعنهما.

وكانت الخارجية الألمانية أكدت في وقت سابق اليوم مقتل السائحتين الألمانيتين في اعتداء الطعن الذي تعرضتا إليه داخل أحد المنتجعات السياحية في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر. وكان القنصل الشرفي الألماني السابق، بيتر-يورجن إلي، كشف تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) صباح اليوم أن الضحيتين كانتا تقيمان بصفة دائمة في المدينة.

جاء التأكيد الإعلامي بعد أن أعلنت مصادر مصرية في وقت سابق عن مقتل السائحتين الألمانيتين في حادث الطعن الذي أسفر أيضا عن إصابة أربع سائحات أجنبيات يوم أمس الجمعة. وقال مسؤولون ومصادر أمنية إن المهاجم قتل السائحتين الألمانيتين وأصاب سائحتين من جمهورية التشيك على شاطئ فندق ذهبية، ثم سبح إلى شاطئ فندق صني دايز المجاور ليطعن سائحتين أخريين قبل أن يمسك به موظفون وتلقي الشرطة القبض عليه.

وهذا هو أول هجوم على سائحين أجانب منذ هجوم مشابه شهدته الغردقة أيضا قبل أكثر من عام، وجاء فيما تواجه مصر صعوبات لإنعاش قطاع السياحة الذي تأثر بتهديدات أمنية وسنوات من الاضطراب السياسي.

وقال سعود عبد العزيز، مدير الأمن والعلاقات العامة في فندق صني دايز البالاسيو، لرويترز إن المهاجم طعن السائحتين الألمانيتين حتى الموت. وقال في اتصال هاتفي “سدد لكل منهما ثلاث طعنات في الصدر وماتتا على الشاطئ”. وأضاف أن المهاجم قفز بعد ذلك من فوق جدار يفصل فندقين وسبح إلى شاطئ آخر.

من جهتها قالت وزارة الداخلية المصرية إنه يجري استجواب المهاجم لتحديد دوافعه. وتقع الغردقة -وهي من أبرز المنتجعات المصرية- على مسافة 400 كيلومتر تقريبا جنوبي القاهرة.

وكانت مصر تأمل في أن تؤدي استثمارات في تعزيز أمن المطارات وانخفاض قيمة العملة المحلية إلى جذب سائحين لزيارة شواطئها ومناطقها الأثرية لتعود السياحة لمعدلات ما قبل 2011. وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر زاد بنحو 49 بالمئة في مارس/آذار بالقياس إلى الشهر نفسه من العام الماضي. ووقع هجوم الغردقة اليوم بعد ساعات من مقتل خمسة رجال شرطة في هجوم بالرصاص في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة شنه مسلحون يستقلون دراجة نارية نصبوا كمينا لسيارة شرطة…..المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

اترك رد