المانيا : تداعيات “فضيحة التحرش الجنسي الجماعي”على اللاجئين

الشرطة الالمانية تلقي القبض
الشرطة الالمانية تلقي القبض

برلين – صوت المانيا / تواجه المستشارة أنغيلا ميركل انتقادات متزايدة احتجاجا على سياسة الانفتاح التي تنتهجها حيال اللاجئين في وقت يسعى خصومها إلى ربط ذلك بالاعتداء جنسيا على حوالي مئة امرأة في مدينة كولونيا ليلة رأس السنة، الأمر الذي أثار صدمة في ألمانيا.

والقضية التي تصدرت الصفحات الأولى للصحف تعقد مهمة المستشارة الألمانية مطلع هذا العام لأنها تعيد إلى الواجهة المخاوف، التي يثيرها في قسم من الرأي العام، التدفق غير المسبوق للاجئين من سوريا والعراق وأفغانستان والشكوك حول قدرة البلاد على استيعابهم.

وأكد متحدث باسم الشرطة الألمانية في مدينة كولونيا  زيادة عدد أفراد المجموعة التي تحقق في الاعتداءات الجنسية الجماعية التي حدثت بحق عشرات النساء قبالة محطة القطار الرئيسية ليلة رأس السنة الماضية. غير أن المتحدث لم يذكر أعدادا.

ووفقا لتقرير لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم الخميس، فإن المجموعة تضم 80 عضوا ينتظر أن يقوموا في الفترة المقبلة بكشف ملابسات هذه الاعتداءات. وكان عدد أعضاء اللجنة التي تشكلت في أعقاب الإعلان عن الاعتداءات مطلع كانون الثاني/ يناير الجاري يبلغ تسعة أعضاء فقط.

وتلقت الشرطة حتى الآن أكثر من 100 بلاغ من نساء ذكرن أنهن تعرضن لتحرش جنسي وسرقة من قبل مجموعات كبيرة من الرجال يعتقد أنهم مهاجرون من دول شمال إفريقيا.

في غضون ذلك قالت مصادر الشرطة الألمانية إن التحقيقات تتركز حاليا على ثلاثة رجال يتم استجوابهم لمعرفة ملابسات أحداث ليلة رأس السنة قبالة محطة كولونيا الرئيسية، حيث هاجم المئات من الشبان، قيل إنهم ربما يكونون من شمال إفريقيا، النساء بهدف سرقتهم والتحرش بهن جنسيا.

من جانب آخر، تجري شرطة مدينة دوسلدورف المجاورة لمدينة كولونيا تحقيقات حول الاشتباه في تورط حوالي 2200 شخص في جرائم سرقها نفذتها عصابات منظمة. وأوضح متحدث باسم الشرطة الألمانية أن هناك اشتباها في أن هؤلاء الأشخاص مسؤولون عن جرائم نشل أو اتجار بالمخدرات أو سرقة بالإكراه تسببت في إصابات بدنية في قلب المدينة وكذلك حول محطة القطار الرئيسية في دوسلدورف.

وأكد المتحدث على وجود لجنة خاصة باسم “كازابلانكا” تحقق منذ عام ونصف العام في تنظيم وأعمال هذه المجموعات. وأضاف المتحدث أن هدف هذه اللجنة الخاصة هو جمع المزيد من المعلومات عن هياكل العصابات وأسواق بيع المسروقات ومجموعات الجناة، مشيرا إلى صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن هذا الموضوع. ونوه المتحدث إلى أن الملفت بشكل خاص في هذه القضية هو نسبة الجناة المحتملين الذين لهم جذور من منطقة شمال أفريقيا.

ولا يزال من غير الواضح بعد ما إذا كانت هناك علاقة بين هؤلاء الرجال وأحداث الاعتداءات الجنسية والسرقات بحق عشرات النساء قبالة محطة القطارات الرئيسية ليلة رأس السنة في كولونيا المجاورة، وقال المتحدث “سندعم الزملاء في كولونيا بشواهدنا في هذا الأمر بصورة شاملة”….المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!