4500 لاجئ ينتظرون يقتربون من الالتحاق بأسرهم في ألمانيا.

لم الشمل في ألمانيا
لم الشمل في ألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/كتب احسان محمد/في خطوة لتسريع الطلبات انتقدت لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي سياسة ألمانيا بخصوص لمِّ شمل عائلات اللاجئين. ويذكر أن لاجئين عالقين في اليونان طالبوا بداية الشهر الجاري في أثينا بتسريع وتيرة إجراءات لم شملهم العائلي.

ومن جانبها قالت باربارا لوخبيلر نائبة رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي إن السلطات الألمانية تعرقل لمَّ شمل أسر اللاجئين. ويذكر أن لوخبيلر، وهي من حزب الخضر، تقوم حاليا بجولة في اليونان للاطلاع على أوضاع اللاجئين هناك.

واصبح 4500 لاجئ  حاصلين على الضوء الأخضر للالتحاق بأسرهم في ألمانيا. وهناك منهم من ينتظر منذ أشهر وفي ظروف صعبة للغاية. كما انتقدت لوخبيلر عمل معظم دول الاتحاد الأوروبي على الحيلولة دون توزيع عادل للاجئين بين الدول الأعضاء.

ويذكر أن عشرات اللاجئين احتجوا بداية الشهر الجاري أمام البرلمان اليوناني، مطالبين بالتسريع من وتيرة لمِّ شمل أفراد أسرهم الذين حصلوا على حق اللجوء في دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبي. وكان هناك أطفال لاجئون أيضا ضمن الحشد.

وينتظر اللاجئون العالقون إنهاء الإجراءات البطيئة للمِّ شمل الأسر. ووفقا لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، يستغرق الأمر ما بين عشرة أشهر وعامين لجمع أفراد أسرة منفصلين. وأصبح عشرات الآلاف من الأشخاص عالقين في اليونان، عندما أغلقت الدول الواقعة على الطريق المؤدي إلى الدول الأكثر ثراء في الاتحاد الأوروبي حدودها، بعد موجة من المهاجرين ضمت أكثر من مليون لاجئ ومهاجر عبر البلقان في عامي 2015 و2016….المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// السفر واللجوء والهجرة لنيوزيلندا واستراليا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *