اهمية التسجيل للقادمين الجدد في مكتب التسجيل “Bürgeramt” أو “Einwohnermeldeamt”بألمانيا

برلين – ألمانيا بالعربي/  هام جدا حول ما يجب ان يفعله اللاجئ لصالح العائلة التسجيل في مكتب التسجيل “Bürgeramt” أو “Einwohnermeldeamt”. الخطوة التالية هي التسجيل في مكتب الهجرة (BAMF). بما أن العائلة قد أتيت إلى ألمانيا بتأشيرة، لديها خياران للحصول على تصريح إقامة طويل الأجل:

    يمكن للعائلة الذهاب إلى مكتب الهجرة وتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة لم شمل الأسرة بحسب قانون الإقامة (§ §27-36).بما أن مكتب الهجرة قد قام مسبقاً بفحص جميع مستندات إصدار التأشيرة، عادة ما تنتهي هذه العملية بسرعة كبيرة. كذلك يمكن حجز موعد في مكتب الهجرة المعني قبل وصول العائلة.
    يمكن للعائلة تقديم طلب للحصول على اللجوء العائلي في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (§26 قانون اللجوء). اللجوء العائلي يعني أنه سيتم منح العائلة نفس الوضع والحقوق التي يتمتع بها الطرف الذي قام بلم الشمل.
يعتمد تحديد الخيار الأول أو الثاني على ظروف ووضع كل عائلة. لمعرفة المزيد عن مزايا وعيوب اللجوء العائلي يمكن الاطلاع على قسم “اللجوء العائلي”.
ماهي الخطوات التالية؟
    يجب تسجيل العائلة في شركة تأمين صحي.
    إذا كان الشخص يتلقى مساعدات اجتماعية، عليه تسجيل أسرته في مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية المسؤول عنه.

إذا كان لدى الشخص أطفال في سن الدراسة، عليه تسجيلهم في المدرسة. يمكن قراءة المزيد عن التعليم في ألمانيا في قسم “المدرسة”.

منظمات تقدم المساعدة
قوانين الإقامة الألمانية معقدة للغاية. لذلك، يجب طلب المساعدة من محامي. يمكن أن نجد محامي متخصص في اللجوء على هذا الموقع كما تقدم منظمة PRO ASYLالمشورة القانونية للاجئين وطالبي اللجوء. إذا لم يكن باستطاعتهم تحمل تكاليف توكيل محامي، يمكن تقدم طلب في مجلس اللاجئين “Flüchtlingsrat” في الولاية الاتحادية التي يعيش بها الشخص المعني لتلقي الدعم من صندوق المساعدة القانونية PRO ASYL.المزيد 

 

You may also like...