أخبار ألمانيا الرسمية وطرق الهجرة واللجوء والعمل

اعتقال ارهابي داعشي خطير في ألمانيا

برلين –  صوت ألمانيا/كتب – خالد عبد الكريم / أعلنت الشرطة الألمانية أنها اعتقلت رجلا يشتبه بعلاقته بشاب نمساوي اعتقل في النمسا، الجمعة، للاشتباه بأنه متطرف كان يخطط لشن هجوم.

وذكر متحدث باسم شرطة مقاطعة شمال الراين-وستفاليا أنه تم اعتقال الرجل، السبت، في مدينة نيوس الغربية بعد صدور مذكرة توقيف بحقه لـ”تخطيطه لجريمة خطيرة تستهدف المقاطعة”.

لمشاهدة جميع فيديوهات ألمانيا الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

ورفض المتحدث كشف مزيد من التفاصيل.

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

وقالت مجلة “فوكس” الألمانية في وقت سابق نقلا عن مصادر قضائية، إن قوة الشرطة الخاصة اقتحمت شقة الرجل للاشتباه بأنه كان يخطط لهجوم يستهدف الشرطة والجيش.

وذكرت المجلة أنه يعتقد أن الرجل الذي تم اعتقاله في ألمانيا والشاب (18 عاما) من أصل ألباني الذي اعتقل في فيينا في وقت متأخر من الجمعة “قاما بتجارب على مواد لصنع متفجرات” في شقق في نيوس. وصادرت الشرطة الألمانية أجهزة كمبيوتر وهواتف نقالة من منزل المشتبه به، واعتقلت زوجته مؤقتا للتحقيق معها، طبقا للتقرير.

وأوردت المجلة أن الشاب الذي اعتقل في النمسا أبلغ المحققين أنه بايع تنظيم داعش الإرهابي وكشف صلته بمن اعتقل في ألمانيا.

وألمانيا في حالة تأهب عالية منذ أن صدم التونسي أنيس العامري حشدا بشاحنة في سوق للميلاد في برلين في ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا، والذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن هذا الهجوم…المزيد

لسرعة الحصول على دعم اشترك في هذه القناة To subscribe to the channel: https://www.youtube.com/channel/UCnTc9gQ7HrZ1NPOlGW-A6LQ?sub_confirmation=1