عاجل – الشرطة الألمانية تعتقل شقيقين لصلتهما بداعش وجبهة النصرة

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

برلين –  صوت ألمانيا/كتبت – نبيلة وردي /في واحدة من الخبطات الامنية الألمانية الاستباقية للارهاب ، تمكنت الشرطة الألمانية اليوم من إلقاء القبض على شقيقين في بون يحملان الجنسيتين الألمانية والمغربية، ومشتبه بأن يكونا عضويين في تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة وقاتلا في سوريا، وحسب الإدعاء العام الألماني انه تم تفتيش منزلهما والقبض على الشقيقين، رشيد (25 عاماً) وخالد ب. (24 عاماً). وحسب الإدعاء العام فإن الشقيقين يحملان الجنسيتين الألمانية والمغربية.
وعلمت صوت ألمانيا انه ورد في أمر الاعتقال أن رشيد سافر عن طريق مصر وتركيا إلى سوريا في شباط /ف براير 2013، حيث انضم هناك لجبهة النصرة. وبعد انضمامه لجبهة النصرة تلقى رشيد تدريباً على القتال وعلى استخدام الأسلحة النارية لمدة أربعة أسابيع في منطقة إدلب السورية. ثم انتقل رشيد في آيار/ مايو إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي.

وفي تلك الأثناء كان رشيد على تواصل مع أخيه الأصغر خالد، الذي أراد أن ينضم لجبهة النصرة. وقد سافر خالد من ألمانيا إلى سوريا في تموز/ يوليو 2013، وانضم مباشرة إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وليس لجبهة النصرة، حسب الإدعاء العام الألماني. وبعد تلقيه تدريبا عسكريا شارك في عمليات عسكرية للتنظيم الإرهابي.

ومن المنتظر أن يتم عرض الشقيقين اليوم الثلاثاء على قاضي التحقيق…..المزيد

You may also like...