اهم الاحداث التي شهدتها ألمانيا اليوم

المانيا  صوت ألمانيا/   ضمن اهم الاحداث التي شهدتها ألمانيا اليوم قضت محكمة ألمانية بعدم إعادة التونسي سامي العيدوي المشتبه بانتمائه لتنظيم “داعش” الإرهابي إلى ألمانيا مرة أخرى، وذلك بعد ترحيله إلى تونس في يوليو الماضي.

وقالت المحكمة إن العيدوي يجب ألا يعود إلى ألمانيا لأنه لم “يتعرض للتعذيب أو انتهاك حقوقه الإنسانية منذ ترحيله إلى تونس مسقط رأسه”.
ورحّل العيدودي في يوليو إلى تونس، رغم أن محكمة أخرى قضت قبل ساعات من مغادرته بضرورة السماح له بالبقاء، موضحة أنه “قد يتعرض للتعذيب في بلاده وترحيله غير قانوني وينتهك المبادئ الأساسية لسيادة القانون”.
وكانت السلطات التونسية قد أفرجت عن العيدودي بعد أسبوعين من وصوله إلى تونس، قائلة إنه “لا توجد أدلة كافية لاحتجازه، إلا أنها أشارت إلى أن “التحقيقات معه ستستمر”.
 أنتم تتجسسون علينا!
قدمت ألمانيا شكوى لإيران بعد القبض على شخص يشتبه في تجسسه لصالح طهران.وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أنها خاطبت بشكل صريح ممثل إيران في برلين، وعبرت عن قلقها الشديد من الأنشطة المزعومة لهذا العميل الإيراني.
وأضافت الوزارة سنتابع الآن المراحل المتقدمة في التحقيق عن كثب.
وقُبض على الشخص الذي يشتبه في تجسسه للاستخبارات الإيرانية في ولاية راينلاند، غرب ألمانيا.

وذكرت السلطات الألمانية أنه صدرت بالفعل مذكرة توقيف في 6 ديسمبر الماضي، ضد المشتبه به والذي يحمل الجنسية الألمانية والأفغانية، والذي عمل مدققاً لغويا ومستشاراً في الجيش الألماني.المزيد 

You may also like...