المعلومات الكاملة عن الزواج في ألمانيا وعقد زواج لمثليّين

المانيا  صوت ألمانيا/   نواصل في صوت ألمانيا شرح وتوضيح كل المعلومات الخاصة بكل ما يهم المهاجر الجديد فإذا كنت تريد الزواج في ألمانيا، فتوجه إلى مكتب الأحوال المدنية

يقوم موظفو وموظفات مكاتب الأحوال المدنية بالتحقق مما يسمى (شروط الزواج)، أي على وجه الخصوص هوية الشخص وما إذا كان غير متزوج بالفعل. لهذا يجب على الزوج إحضار بعض الوثائق – وهي في العادة جواز سفر سارٍ أو بطاقة الهوية بالإضافة إلى شهادة قيد الميلاد وشهادة تسجيل مكان السكن وشهادة تفيد بأن الشخص المعنيّ أعزب. قد تختلف الوثائق المطلوبة تبعًا لبلد الموطن الأصلي. ستعرف في مكتب الأحوال المدنية ما هي الوثائق التي تحتاج إليها. ضع في حسبانك أن موظفي وموظفات مكاتب الأحوال المدنية يتعاملون بدقة متناهية عند جمع الوثائق والتحقق منها – في بعض الأحيان قد لا يتم إبرام الزواج لعدم توفر إحدى الأوراق المطلوبة.
إذا لم تكن ألمانيًّا أو أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو ممن يتم التعامل معهم بنفس مميزاتهم ، فإنك في العادة تحتاج أيضًا إلى إثبات نوع الإقامة الخاص بك – أي تأشيرة السفر أو رخصة الإقامة أو تصريح الإقامة الدائمة أو إذن الإقامة المؤقت أو وثيقة السماح بالإقامة المؤقتة.
بالإضافة إلى ذلك ينبغي على موظفي وموظفات مكاتب الأحوال المدنية التأكد أيضًا من أنك وشريكك أو شريكتك تعيشان بالفعل معا وتريدان أن تتحملا مسؤولية بعضكما البعض. ما يسمى Scheinehe (الزواج الصوري)، الذي لا يريد الطرفان فيه القيام بهذا، لا يتم إبرامه.
عندما يتحقق مكتب الأحوال المدنية من جميع الوثائق، يحيلها إلى المحكمة العليا في برلين. يتم التحقق من الأوراق مرة أخرى هناك ومنح ما يسمى (تحرير شهادة الكفاءة الزوجية). قد يستغرق هذا الأمر عدة أسابيع. سيقوم مكتب الأحوال المدنية الذي تتبعه بإعلامك عند اكتمال هذه الخطوة. ثم يمكن إبرام الزواج.
يمكن في ألمانيا في ظل شروط مشابهة إبرام الزواج أيضًا بين زوجين من نفس الجنس، أي رجل ورجل أو امرأة وامرأة، وهو ما يسمى (زواج مثليين مسجل). يمكنك الحصول على التفاصيل أيضًا بهذا الشأن من مكتب الأحوال المدنية الموقع الإلكتروني – تأسيس زواج مثليين.
الحمل والولادة
من أجل الاستعداد بأفضل ما يمكن لمواجهة تحديات الولادة والوقت الذي يليها، يوجد في برلين عروض مختلفة للمقابلات والاستشارات.
توجد قابلة تقدم لك الدعم خلال فترة الحمل والولادة. تقدم أيضًا العديد من المراكز الطبية للقابلات فرص للمقابلات والاستشارات. يمكنك العثور هنا على قابلات في برلين .

بالإضافة إلى ذلك تقدم القابلات وغيرها من المؤسسات دورات حول التحضير للولادة تعمل على إعدادك ليوم الولادة وسير العملية والرعاية اللاحقة.

أين يمكنني الحصول على شهادة الميلاد؟
ستحصلين على شهادة قيد ميلاد طفلك حديث الولادة من مكتب الأحوال المدنية المختص الذي تمت ولادة طفلك في دائرته. إذا تمت ولادة طفلك في إحدى المستشفيات، تقوم المستشفى بإحالة إعلان الولادة إلى مكتب الأحوال المدنية مباشرةً. إذا تمت ولادة طفلك في المنزل، تقوم القابلات والطبيبات أو الأطباء بإصدار شهادة الميلاد. ثم يتوجب عليكِ إحضارها في غضون أسبوع إلى مكتب الأحوال المدنية المختص.

وتقومين بإخطار السلطات عن طريق بيان الاسم، بالاسم الذي ترغبين في تسمية طفلك به. ستجدين النموذج في المستشفى أو في مكتب الأحوال المدنية. لإصدار شهادة قيد الميلاد فإن مكتب الأحوال المدنية يحتاج إلى الوثائق الأصلية التالية: بطاقة هوية أو جواز سفر الوالدين وبيان الاسم إذا لم يكن واردًا في إعلان الولادة الصادر من المستشفى وشهادة قيد ميلاد الأم. يمكنك التحقق هنا من المستندات الأخرى التي قد تكون مطلوبة.

متى أحصل على نسخة واحدة فقط من سجل المواليد؟

إذا لم يكن من الممكن إثبات المستندات المطلوبة لإصدار شهادة قيد الميلاد، فستحصل على نسخة واحدة فقط من سجل المواليد. وخصوصًا إذا لم يكن متاحًا إثبات هوية الوالدين أو أحدهما على الأقل بشكل لا لبس فيه، لعدم إمكانية الحصول على جوازات السفر على سبيل المثال. هذه النسخة الصادرة من سجل المواليد هي وثيقة رسمية يمكنك استخدامها أيضًا لتقديم طلبات للحصول على خدمات.

ما تشريع حماية الأمومة؟

حماية الأمومة هي تشريع قانوني في ألمانيا يحمي السيدة (الحامل) والمرضعة وأطفالها من التعرض للخطر والتكليف فوق الطاقة والأضرار الصحية في مكان العمل بالإضافة إلى حمايتها من الخسائر المالية وخسارة مكان العمل أثناء الحمل ولمدة 4 أشهر بعد الولادة. كما أن جميع الرجال والسيدات الحاصلين على إجازة رعاية الطفل محميون من خسارة مكان العمل. لا يُسمح للسيدات الحوامل بالعمل خلال الأسابيع الستة الأخيرة قبل الوضع، إلا إذا أبدت موافقتها بشكل صريح على هذا. لا يُسمح للأمهات بالعمل بعد الولادة قبل انقضاء ثمانية أسابيع، وفي حالات الولادة المبكرة وولادة التوائم يتم تمديد هذه الفترة إلى اثني عشر أسبوعًا. تبلغ فترات حماية الأمومة إجمالاً (قبل وبعد الولادة) 14 أسبوعًا على الأقل.

ما إجازة رعاية الطفل؟
إجازة رعاية الطفل هي الوقت الذي يمكن للأمهات والآباء الحصول عليه لرعاية طفلهم وتربيته. خلال هذه الفترة تحدث حالة من السكون لعقد العمل، ولكن لا يُسمح لصاحب العمل بإنهاء العقد. يستطيع كلا الأبوين في الفترة ما بين الولادة وحتى بلوغ الطفل عامه الثامن، أن يحصل كل منهما على إجازة لرعاية الطفل تصل إلى ثلاثة أعوام. يمكنك الاطلاع على معلومات تفصيلية هنا.
يستطيع الوالدان الحصول على دعم مادي من خلال Elterngeld (الإعانة المالية للوالدين) .
أين يمكنني أن أجد المساعدة عند حدوث مشاكل في الحمل؟
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في حالة حدوث مشاكل في الحمل، فإن مركز استشارات الحمل يقف إلى جانبك في أي وقت.
يستطيع مركز استشارات الحمل العام أن يوضح لكم حقوقكم كسيدات حوامل وآباء وأن يقدم لكم العديد من النصائح من أجل التغلب على التحديات المقبلة.

هنا يمكنك البحث ………..المزيد 

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: