هام من ألمانيا – نقدم لكم نشرة بأهم وأخر الاخبار التي حدثت اليوم

برلين - صوت ألمانيا /

المانيا  صوت ألمانيا/  اعتقال 14 ألف لاجئ دخلوا ألمانيا بطرق غير شرعية

اعتقلت الشرطة الفيدرالية الألمانية أكثر من 14 ألف مهاجر غير شرعي في عام 2018 بواسطة حافلات وقطارات، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت الشرطة- في بيان  أن أقل من 8 آلاف مهاجر دخلوا ألمانيا عن طريق
الحافلات، بينما دخل أكثر من 6 آلاف مهاجر بواسطة القطارات.
وأشارت إلى أن الحافلات والقطارات كانت تقل حوالي 6 آلاف مهاجر من النمسا التي تقع على الحدود مع ألمانيا، وتضم أكبر عدد من المعابر غير الشرعية .
وذكرت الصحيفة أن غالبية المهاجرين جاءوا من أفغانستان ونيجيريا والعراق وسوريا وتركيا.

يذكر أنه سيتم تشديد إجراءات فحص جوازات السفر في الحافلات بعدما قضت محمكة العدل الأوروبية بأن عضوية ألمانيا في منطقة شينجن تمنع شركات الحافلات من فحص أوراق هوية الركاب.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

المعارضة الألمانية تتشكك 

أعلنت المعارضة الألمانية تشككها في مهام أخرى يشارك بها الجيش الألماني خارج البلاد، بعد تعليق ألمانيا لمشاركتها في مهمة صوفيا التابعة للاتحاد الأوروبي لمكافحة تهريب البشر بالبحر المتوسط.
قال توبياس ليندنر خبير شؤون الدفاع بحزب الخضر الألماني المعارض لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية إن الشرعية القانونية الدولية للمهمة في سوريا والعراق تعد “أكثر من كونها موضع شك”.
يشار إلى أن ألمانيا تشارك في المكافحة الدولية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق بطائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود.
وكانت ألمانيا أعلنت قبل أسبوع تعليق مشاركتها في مهمة “صوفيا” لمكافحة مهربي البشر في البحر المتوسط، حتى إشعار آخر. وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية، فإنّ السبب في ذلك يرجع إلى الخلاف حول المكان المقرر لنقل المهاجرين الذين يتم إنقاذهم إليه.

من جانبه، ناشد حزب اليسار الألماني المعارض الحكومة الاتحادية إنهاء المهام الأخرى التي تشارك فيها البحرية الألمانية في البحر المتوسط، ويندرج من بينها مشاركة الجيش في المهمة الأممية لمراقبة السواحل اللبنانية. يشار إلى أنه من شأن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل” التي يشارك فيها الجيش الألماني منع الإتجار في الأسلحة، لاسيما من جانب حزب الله.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

منظمة ألمانية للاجئين ترفع شكوى عاجلة للمحكمة الأوروبية

تقدمت منظمة ألمانية تقوم بإنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط بشكوى عاجلة للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بعد أن رفضت دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي السماح لسفينة تابعة لها بالرسو على سواحلها حيث قال روبن نويجباور، المتحدث باسم منظمة “سي ووتش” غير الحكومية، إنّ المنظمة اتخذت اجراءات مؤقتة “باسم الطاقم وأحد الأفراد الذين تم إنقاذهم”. وأضاف نويجباور في بيان تم تداوله عبر “واتس آب”: “لم يعد بوسعنا قبول أن تنتهك الدول الأوربية بشكل مشترك قانون البحار، كما أننا لا نقبل أن يكون الإنقاذ البحري مشروطا بمفاوضات الاتحاد الأوروبي”.
يشار إلى أن السفينة “سي ووتش 3” التابعة للمنظمة، أنقذت 47 مهاجرا شمالي ميناء زوارة الليبي في 19 كانون الثاني/ يناير الجاري، ولم يسمح لها بالرسو لأكثر من أسبوع.
ودخلت السفينة المياه الإيطالية يوم الجمعة للاحتماء من أمواج المد العالية. ومع ذلك، تمنع إيطاليا سفن الإنقاذ من الرسو على شواطئها، كما أن دول الاتحاد الأوروبي أخفقت في الاتفاق بشأن توزيع المهاجرين عبر التكتل.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

عجوزسبعيني يمارس الجنس أثناء القيادة فيتسبب في حادث

ثنائي يمارس الجنس أثناء قيادة السيارة، ويتسبب في صدم سيارة أخرى في مدينة دويسبورغ الألمانية. هذا ما كشفت عنه تقارير صحفية، فيما بدأت الشرطة التحقيق مع الثنائي بسبب تعريض حركة المرور للخطر والسياقة من دون رخصة.
أورد موقع صحيفة “berliner-kurier” الألمانية أن متقاعداً ألمانيا (70 عاماً) في مدينة دويسبورغ، والتي تقع في ولاية شمال الراين ويستفاليا، مارس نهاية الأسبوع الماضي الجنس مع فتاة (34 عاماً) خلال قيادته للسيارة.
وأوضح موقع “berliner-kurier” أن سيارة الثنائي، اصطدمت أثناء ممارسة الجنس مع سيارة أخرى، لأن المتقاعد لم يستطيع التركيز عند تقاطع إشارة المرور، وتسبب بذلك في صدم سيارة امرأة أخرى (53 عاماً) كانت على الشارع.
وأشار موقع “n-tv” إلى أن الحادثة، بدت في الوهلة الأولى وكأنها عادية، وذلك بسبب وقوع حوادث من هذا النوع بشكل متكرر، وأضاف أنه بمجرد بدء الشرطة محاولة معرفة حيثيات الحادثة حتى اعترفت المرأة، التي كانت مع المتقاعد الألماني بأنها كانت تمارس الجنس معه أثناء قيادة السيارة.

وتابع نفس المصدر ليست بحوزته رخصة القيادة. وبدأت الشرطة التحقيق مع الثنائي بسبب تعريض حركة المرور للخطر، فضلاً عن القيادة من دون ترخيص السياقة………..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

/

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا