تعديل وزاري في ألمانيا

انجيليلا ميركل
انجيليلا ميركل
برلين –  صوت ألمانيا/ كتب – احسان محمد /  في احدث تعديل وزاري عين وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابريل في منصب وزير الخارجية خلفا لرفيقه في الحزب فرانك -فالتر شتاينماير. وسيترك غابريل منصبه الحالي كوزير للاقتصاد لوكيلة وزارته بريغيته تسيبريس..يتولى زيغمار غابريل نائب المستشارة الألمانية ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا المنتهية ولايته، منصب وزير الخارجية في تعديل وزاري قبل الانتخابات العامة المزمعة في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكان غابريل يتولى حتى الآن وزارة الاقتصاد في الحكومة الائتلافية الموسعة برئاسة المستشارة أنغيلا ميركل، وسوف تسند إليه حقيبة الخارجية خلفا لفرانك- فالتر شتاينماير، الذي من المقرر أن يتم التصويت على توليه منصب رئيس البلاد في 12 شباط / فبراير.

وسوف تتولى وزارة الاقتصاد بريغيت تسيبريس التي تشغل حاليا منصب وكيلة وزارة الاقتصاد في البرلمان. وكان الدافع وراء التعديل الوزاري هو التغيير في زعامة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، حيث سيتولى رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتن شولتس زعامة الحزب خلفا لغابريل، لينافس ميركل في الانتخابات المقررة في 24 أيلول/ سبتمبر.

وقالت صحيفة هاندلسبلات الألمانية إن  غابريل سيجري محادثات مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالولايات المتحدة الأسبوع المقبل في أعقاب بداية فاترة للعلاقات بين برلين والرئيس الجديد.المزيد

You may also like...