كيف تحمي نفسك وأولادك من عدوى الإنفلونزا في العمل والمدرسة؟

الانفلونزا
الانفلونزا
منوعات –  صوت ألمانيا/بدأ موسم الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا، ولأن الأمراض المعدية تنتقل بشكل أسرع في الأماكن المغلقة والتي تذهب لها يوميًا، يجب أن تعرف كيف تحمي نفسك من العدوى بالإنفلونزا في العمل، حتى توفر رصيد إجازاتك للسفر أو الاستجمام، بدلاً من قضائه على السرير مع الأدوية والمناديل.

1- غسيل يديك:

الطريقة الصحيحة لغسيل اليدين لمواجهة الأنفلونزا

اليدين هي أكثر ناقل لعدوى الإنفلونزا، لأنك تلمس بها كل الأسطح والتي ربما تكون حاملة للفيروس ثم تلمس بها وجهك، لذلك لا تمل من غسيل يديك باستمرار، وتأكد من أنك تغسلها بالطريقة الصحيحة، وبالصابون.

2- النوم لفترة كافية:

النوم الجيد يقوي المناعة ويحارب الأنفلونزا

وجدت إحدى الدراسات أن البالغين الذين ينامون بين خمس أو ست ساعات ليلا كانوا أكثر عرضة للإصابة بالبرد أكثر من الأشخاص الذين ناموا سبع ساعات على الأقل. لذلك اهتم بالحصول على فترة نوم كافية كل ليلة.

3. ابتعد عن التوتر والإجهاد:

كيف تحارب اليوجا الأنفلونزا

لا يخلو أي عمل من بعض المتاعب والتي قد تؤثر على صحتك بشكل لا يصدق، فالدراسات العلمية أثبتت وجود علاقة قوية بين الجسم والعقل، لذلك ليس غريباً أن يوثر الإجهاد على المناعة بشكل سلبي، ووجدت احدى الدراسات أن الأشخاص الذين يشعرون بضغط وتوتر كانو أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد بنسبة الضعف مقارنة بالأشخاص الأخرين، فالإجهاد يفرز هرمون “الكورتيزول” والذي يؤثر على المناعة ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية.

لذلك نصح الباحثون بضرورة الحصول على جلسات استرخاء وتأمل والقيام بتمارين التنفس أو اليوجا أو أي شيء أخر يشعرك بالاسترخاء.

4. الرياضة:

دراسة تؤكد أن الرياضة تحمي من الأنفلونزا

إبقاء الجسم في حالة نشاط هو أفضل سلاح لمواجهة الأنفلونزا ونزلات البرد، فالتمارين الرياضية تعزز المناعة بشكل كبير. اختر أي رياضة تحبها وحافظ على ممارستها بما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا.
هل هناك أطعمة تساعد في الوقاية من الأنفلونزا؟

أطعمة تحمى من الأنفلونزا

بالطبع جهازنا المناعي يتأثر بما نأكله، وبشكل عام يجب أن تحافظ على جسمك رطب بتناول كمية كافية من المياه والسوائل في الشتاء، فأغلب الأشخاص لا يشعرون بالعطش ويتركون أنفسهم حتى تظهر لديهم علامات الجفاف بعلامات الجفاف مثل لون البول الأصفر القاتم أو الشعور الدائم بالعطش أو الشفاه الجافة، وهذا له تأثير سلبي على مناعتك ويعرضك لأمراض الشتاء.
شوربة الدجاج للحماية من الأنفلونزا؟

وجد باحثون في مركز نبراسكا الطبي في أمريكا أن حساء الدجاج الذي يحضر من الدجاج والمرق والخضروات المضادة للأكسدة كان قادراً على تعزيز قدرة الجسم على مقاومة الالتهاب والعدوي الفيروسية.

ملعقة عسل..

أكدت دراسة أجريت عام 2007 أن العسل له دور في تخفيف التهابات الجهاز التنفسي للأطفال، وأكدت دراسة أخرى عام 2014 أن العسل أفضل من أي علاج للتخفيف من السعال المزعج. لذلك لا تردد في استبدال ملعقة السكر بملعقة من العسل في الشاي الذي تتناوله في مكتبك أو تناول ملعقة عسل يومياً قبل الذهاب للعمل.

فيتامين C..

الاطعمة التي تحتوي على فيتامين C هي أفضل سلاح ضد الأنفلونزا، احرص على تناول الخضروات والفواكه المضادة للأكسدة مثل الحمضيات والخضروات الورقية الداكنة، التوت، الطماطم، الفلفل، القرنبيط، البابايا.

فيتامين د..

أشعة الشمس تحمى من الأنفلونزا

لا تحرم نفسك من أشعة الشمس كل يوم وأنت ذاهب للعمل، اترك سيارتك في مسافة بعيدة نسبيا عن عملك، وسر قليلاً لتستمتع بفيتامين د، والذي يساعدك في مواجهة العدوي بالأنفلونزا وأمراض الشتاء.

فقد وجدت دراسة طبية أن البالغين الذين يعانون من مستويات منخفضة من فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسعار والبرد والتهابات الجهاز التنفسي. وأكد الباحثون أهمية فيتامين (د) في تقوية الخلايا المناعية وتعزيز قدرتها على تحديد وتدمير البكتريا والفيروسات التي تسبب الأمراض.

تناول أيضاً الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) مثل منتجات الألبان، صفار البيض، الأسماك الدهنية.

هل يجب استبدال القهوة بالشاي الأخضر؟

وجدت دراسة أجريت عام 2007 أن البالغين الذين تناولوا الشاي الأخضر كروتين يومي كانو أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد. وعلى الرغم من عدم وجود دراسات كافية لتثبت ذلك إلا أن الشاي الأخضر مضاد قوي للأكسدة لذلك فهو مفيد في كل الأحوال.

 

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!