محكمة ألمانية تقرر سجن لاجئ بسبب صورة على موبايله ✅

محكمة
محكمة
برلين –  صوت ألمانيا/ كتبت نبيلة وردي/ قررت المحكمة الإقليمية العليا بمدينة شتوتغارت الألمانية لاجئا عراقيا كان قد التقط صورة مع رؤوس مقطوعة لإرهابيين  ينتمون لتنظيم “الدولة الإسلامية” حين كان في العراق وحسب صوت ألمانيا قضت المحكمة اليوم على اللاجئ العراقي البالغ من العمر 24 عاما، السجن لمدة عام ونصف مع وقف التنفيذ. وبحسب منظور المحكمة، التقط اللاجئ، عندما كان تابعا للجيش العراقي، صورة مع ست رؤوس ملقاة على الأرض لإرهابيين “دواعش” في وضعية معينة كي يسخر منهم ويستعرض تفوقه في تموز/يوليو عام 2015.

ودخل الرجل إلى ألمانيا بصفته لاجئا في خريف 2015. وعثر على صورته بعد ذلك على هاتفه الذكي. وبحسب المحكمة، لم يشارك الرجل في أعمال قتال حينها- ولا في  أي أية عمليات قطع رؤوس.

ياتي ذلك ضمن خطة محاصرة الارهاب في ألمانيا ففي نهاية مارس الماضي رفع الادعاء العام الألماني دعوى قضائية ضد شخص يحمل الجنسية الألمانية يُعتقد أنه انضم إلى “داعش”، بتهمة ارتكاب جرائم حرب. وحسب الادعاء فإن الشخص المذكور شارك في معارك التنظيم الإرهابي في سوريا.

وذكرت صحيفة الدعوى الصادرة من الادعاء العام أن المتهم عبد الكريم إي. بي. (32 عاما) سافر في أيلول/سبتمبر 2013 من ألمانيا إلى سوريا، وأنه انضم إلى “داعش” وتلقى تدريبات على الأسلحة النارية كمقاتل في التنظيم الإرهابي وشارك في المعارك مع التنظيم.

وبناء على ذلك سيتعين على المتهم أن يمثل أمام محكمة الاستئناف قسم أمن الدولة في مدينة فرانكفورت.

ويُعْتَقَد أن وحدة المتهم كانت قد أسرت مقاتلا تابعا لميليشيا معادية بالقرب من حلب وذلك في تشرين الثاني/نوفمبر 2013، وحسب صحيفة الدعوى، فإن المتهم قام مع زميل له في “داعش” بضرب الأسير عدة مرات وركله حتى يبوح بالمهمة العسكرية المكلف بها، كما هدداه بالتعذيب، وقام المتهم بتصوير الحدث.

يذكر أن المتهم محتجز في الوقت الحالي على ذمة قضية أخرى….المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!