أخبار ألمانيا اليوم : تضاعف عدد تأشيرات لم الشمل في ألمانيا / توقيف أم ألمانية إثر شبهة بيع ابنها للاغتصاب الجماعي/ “المحكمة الاتحادية” تلغي حكماً بتبرئة “شرطة الشريعة”/ توجيه تهم خطيرة للاجئ سوري في ألمانيا ✅

توقيف أم ألمانية إثر شبهة بيع ابنها للاغتصاب الجماعي
توقيف أم ألمانية إثر شبهة بيع ابنها للاغتصاب الجماعي

برلين –  صوت ألمانيا/نقدم لكم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم

الخبر الاول –  توقيف أم ألمانية إثر شبهة بيع ابنها للاغتصاب الجماعي

صدرت أوامر بتوقيف ثمانية أشخاص في عدة مدن أوروبية، من بينهم جندي بالجيش الألماني، يشتبه أنهم شاركوا في عمليات اغتصاب لطفل يبلغ من العمر تسعة أعوام. وتحوم شبهات حول مشاركة الأم وشريك حياتها في الجريمة.

صدرت أوامر بتوقيف ثمانية أشخاص في عدة مدن أوروبية، من بينهم جندي بالجيش الألماني، يشتبه بأنهم شاركوا في عمليات اغتصاب متعددة لطفل يبلغ من العمر تسعة أعوام.

وأوضح الادعاء العام بمدينة فرايبورغ الألمانية، اليوم، أن الشبهات تحوم حول مشاركة أم الطفل (47 عاماً) وشريك حياتها (37 عاماً) في هذه الجريمة.

ويشتبه أنهما قاما بجعل الطفل تحت تصرف رجال آخرين لاغتصابه مقابل الحصول على أموال. وأوضح الادعاء أنه تم تحرير الطفل على يد الأجهزة المعنية، وأنه يوجد حالياً تحت رعاية الحكومة. وبحسب البيانات، بدأت التحقيقات في شهر أيلول/سبتمبر الماضي بعد بلاغ من مجهول.

وأضاف الادعاء أن هناك جنديا بالجيش الألماني بين المشتبه فيهم. وأوضح أنه تم توقيف هذا الجندي (49 عاماً) في ثكنته بسرية ألمانية-فرنسية في منطقة ألزاس بفرنسا. وأشار الادعاء إلى أن الرجال الآخرين الذين يقبعون حالياً في الحبس الاحتياطي تتراوح أعمارهم بين 32 و43 عاماً.

اهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر الثاني – “المحكمة الاتحادية” تلغي حكماً بتبرئة “شرطة الشريعة”

بعد أكثر من سنة من صدور حكم بتبرئتهم، قضت “المحكمة الاتحادية”، وهي أعلى محكمة في ألمانيا، بإلغاء حكماً قد صدر ببراءة سبعة من “شرطة الشريعة” في مدينة فوبرتال غرب البلاد.

قضت “المحكمة الاتحادية”، وهي أعلى محكمة في ألمانيا، اليوم بإلغاء حكماً قد صدر ببراءة سبعة من “شرطة الشريعة” في مدينة فوبرتال غرب البلاد. وبهذا الحكم يصبح القيام بارتداء ستر مكتوب عليها “شرطة الشريعة” وحث المسلمين في ألمانيا على التزام أسلوب حياة وفق تعاليم القرآن عملاً مخالفاً للقانون.
وحسب المحكمة فقد ارتكبت محكمة مدينة فوبرتال خطأ في حكمها، الذي يعود لتاريخ 21 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2016، وأن حكمها المذكور يحوي تناقضات.

والجدير ذكره أن “شرطة الشريعة” هي مجموعة مؤلفة من 11 شخصاً، قاموا بجولات ليلية تحث المسلمين على عدم ارتياد صالات القمار وبيوت الدعارة وعن شرب الكحول.

ويشار إلى أن المجموعة المعنية تتبع السلفي الألماني المعروف سفين لاو، والذي يمثل حاليا أمام محكمة في ديسلدورف بتهمة دعم منظمة إرهابية أجنبية.

أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

الخبر الثالث – تضاعف عدد تأشيرات لم الشمل في ألمانيا 

 

أشارت صحيفة ألمانية إلى أن مدة البت في طلبات اللجوء باتت تستغرق مدة أطول مقارنة بالأعوام السابقة، لأسباب عديدة منها تراكم الطلبات القديمة. من ناحية أخرى تضاعف عدد تأشيرت لم الشمل لعائلات اللاجئين القاصرين العام الماضي.

جاء في تقرير لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم أن إجراءات طلب اللجوء منذ تقديمه وحتى البت به تستغرق وسطيا 10,7 أشهر، وهذه المدة هي أطول مما كانت تستغرقه هذه الإجراءات عام 2016 حيث كانت المدة 7,1 شهرا. وبالعودة إلى عام 2015 فإنها ضعف المدة التي كانت لازمة للبت بطلبات اللجوء التي كانت حوالي 5,2 شهرا؛ حسب تقرير الصحيفة التي استندت في معلوماتها إلى إحصائيات المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء “بامف”.
وجاء في التقرير أن سبب هذه المدة الطويلة مقارنة بالعامين السابقين، يعود إلى زيادة عدد طلبات اللجوء المتراكمة من الأعوام السابقة والحالات المعقدة الصعبة التي تحتاج وقتا أطول لدراستها والبت فيها، حسب الصحيفة التي نقلت عن “بامف” تأكيده أن طول المدة يعود بشكل خاص إلى “البت، خلال الأشهر الأخيرة، في الكثير من الطلبات التي كانت عالقة منذ مدة طويلة جدا” وأضاف المكتب في تصريحات للصحيفة أن “الطلبات المعقدة، التي تحتاج إلى البحث والتحقيق وفحص طبي، تحتاج إلى وقت أطول للبت فيها” وهذا أمر طبيعي حسب “بامف”. وتجدر الإشارة إلى أن عدم تقديم جواز السفر والوثائق المطلوبة للتأكد من هوية اللاجئ، تساهم في زيادة المدة اللازمة للبت في طلب اللجوء.

من ناحية أخرى جاء في تقرير لصحيفة “هالبرونر شتيمه” الصادرة اليوم الخميس، أن عدد طلبات لم الشمل للاجئين القاصرين قد تضاعفت العام الماضي، حسب معلومات حصلت عليها الصحيفة من وزارة الخارجية الألمانية. وفي الأشهر التسعة الأخيرة من العام الماضي تم منح حوالي 5800 تأشيرة (فيزا) لم شمل لأفراد عائلات اللاجئين منها 3300 تأشيرة للسوريين و2100 تأشيرة للعراقيين، في حين أن العدد لم يتجاوز الـ 3200 تأشيرة عام 2016.

أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية

 

الخبر  الرابع – توجيه تهم خطيرة للاجئ سوري في ألمانيا

وجه الادعاء العام في مدينة فرانكفورت الألمانية تهما تتعلق بالترويج لتنظيم “داعش” الإرهابي إلى سوري اعتقل في شباط الماضي.

وذكر موقع دويتشه فيله “أن المتهم البالغ من العمر 37 عاما كان طالب دكتوراه بجامعة دارمشتات التقنية وهو متورط بسلسلة من الجرائم منها الترويج لجماعة إرهابية أجنبية والدعوة لارتكاب أعمال عنف تعرض البلاد للخطر وكذلك التحريض على العنف”.

وبحسب الادعاء فإن المتهم “قام بتحميل مقاطع فيديو على موقع فيسبوك للترويج لتنظيم داعش الإرهابي ويشتبه أيضا بأنه تلقى تعليمات لتصنيع عبوة ناسفة كما واصل الدعاية لصالح تنظيم داعش حتى خلال احتجازه في الحبس الاحتياطي”.

ويتوقع الادعاء العام الألماني أن التعليمات التي تلقاها المتهم كانت تهدف للإعداد لتنفيذ هجوم في ألمانيا أو أوروبا ولكن التحقيقات لم تتوصل إلى نتيجة ملموسة حتى الآن.

وتشهد ألمانيا كغيرها من الدول الغربية حالة استنفار أمني خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض هذه الدول في سورية إلى أراضيها.

أهم وأحدث أخبارألمانيا اليوم من مؤسسة صوت ألمانيا الاعلامية….المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!