حل مشكلة الألمان حاملي الجنسية المزدوجة

اللاجئين
اللاجئين

برلين –  صوت ألمانيا/كتب حازم أمام/أوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن الألمان ممن يحملون جواز سفر آخر صادر من الدول السبع التي أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب منع مواطنيها من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما يمكنهم السفر إلى أميركا ولا يشملهم الحظر حيث لا يشمل مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مواطنين ألمان ممن يحملون بجانب الجنسية الألمانية جنسية واحدة من الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة، التي قرر الرئيس الأميركي منع مواطنيها من دخول الولايات المتحدة، جاء ذلك على لسان يورغين هاردت مسؤول التنسيق في العلاقات الألمانية الأميركية في الحكومة الألمانية.
إذ قال المسؤول الرفيع إن التوضيح جاء من قبل ممثلين لوزارة الخارجية الأميركية. وبذلك يمكن للمواطنين الألمان الذين يحملون جنسية مزدوجة السفر دون مشاكل إلى الولايات المتحدة. وكان كيفن ماكالين المسؤول في وزارة حماية الوطن الأميركية قد قدم توضيحاً مشابهاً في وقت سابق أيضا. وقال المسؤول الأميركي إنه “يتم تقييم المسافرين على أساس الجوازات التي يقدمونها لغرض الحصول على التأشيرة”.

وأوضح يورغين هاردت مسؤول التنسيق في العلاقات الألمانية الأميركية في الحكومة الألمانية أنه ” قد تم العمل بإجراءات السفر السابقة قبل إصدار مرسوم ترامب، أي أنه يمكن للألمان الذين يصل عددهم إلى 130 ألف ألماني، ممن يحملون جواز سفر صادر من إحدى الدول السبع التي يشملها الحضر الحصول على تأشيرة”.

وجاء في بيان للسفارة الأميركية “إذا كانت لديك تأشيرة سفر سارية إلى الولايات المتحدة مطبوعة على جواز سفرك، وكنت مولودا في العراق أو إيران أو ليبيا أو الصومال أو السودان أو سوريا أو اليمن، ولا تملك جواز سفر ساريا من إحدى هذه الدول، فإن تأشيرتك لم تلغ ولا تزال سارية”.

وكانت وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية قد أعربت عن احتجاجها رسميا لدى الحكومة الأمريكية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر أشخاص منحدرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وتحدث أندرياس ميشائليس المسؤول السياسي في وزارة الخارجية الألمانية اليوم مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية في برلين، كما تحدث وكيل وزارة الخارجية ماركوس إدرير هاتفيا مع مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن…المزيد

You may also like...