عاجل : الشرطة الألمانية تعتقل فجر اليوم ارهابي كان يخطط لهجوم في ألمانيا – تعرف علي جنسيته

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

برلين –  صوت ألمانيا/كتبت – ياسمين نور/ في حملة امنية فجر اليوم ،اعتقلت الشرطة الألمانية ارهابي كان يخطط لهجوم في ألمانيا، خلال حملة أمنية مكثفة في ولاية هيسن شارك فيها 1100 شرطي، قاموا بتفتيش ومداهمة مسجدا وعشرات المنازل وعلمت صوت ألمانيا ان الرجل في 36 من العمر يحمل الجنسية التونسية، مشتبه به بتجنيد وتهريب أشخاص للقتال في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي. كما يشتبه بأنه أنشأ شبكة لدعم التنظيم الجهادي لتنفيذ هجوم إرهابي في ألمانيا. وكانت النيابة العامة قد أصدرت مذكرة توقيف في حقه.

وحسب رويترز كانت سلطات ولاية هيسن وعاصمتها فيسبادن، قد شنّت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء حملة أمنية مكثفة شارك فيها نحو 1100 شرطي. وتضمنت عمليات تفتيش ومداهمة نحو 54 عقارا شملت مساكن ومحلات تجارية ومساجد، حسبما ما أعلن الادعاء العام صباح اليوم الأربعاء، وذلك بحثا عن مشتبه بهم على صلة بتنظيمات إرهابية وقال بيتر بويت وزير داخلية ولاية هيسن أن الشرطة احتوت الوضع مبكرا وأنه “عبر هذه الإجراءات نبعث رسالة واضحة إلى المجموعات الإسلامية المتطرفة بهيسن مفادها: نحن نراقبكم عن كثب”.

وأضاف الوزير “في بلادنا، لا نقبل بأي متطرف يرفض أسسنا الديمقراطية، وأولئك الذين يسعون خلف ذريعة حرية المعتقد إلى نشر رسائل الكراهية ويدعون إلى محاربة المختلفين معهم عقائديا”.
وفتحت النيابة العامة تحقيقات مع نحو 16 مشتبه به تتراوح أعمارهم بين 16 و46 عاما، يواجهون اتهامات بالانتماء إلى منظمات إرهابية أجنبية، والتخطيط لعمليات تستهدف أمن الدولة…المزيد

You may also like...