نتيجة استطلاع تكشف مفاجأة حول منافسة الاشتراكيين لحزب ميركل في الانتخابات القادمة

انجيلا ميركل
انجيلا ميركل
برلين –  صوت ألمانيا/لأول مرة منذ سنوات منذ إعلان الحزب الاشتراكي الألماني اختياره للرئيس السابق للبرلمان الأوروبي شولتس مرشحا له لمنافسة ميركل، واستطلاعات الرأي تقدم معطيات جديدة. آخر استطلاع بين أن الاشتراكيين سيتفوقون على المحافظين لو جرت الانتخابات اليوم.

وحسب رويترز أظهر استطلاع جديد للرأي أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بقيادة  مرشحه الجديد مارتن شولتس سيتغلب على المحافظين الذين تتزعمهم المستشارة أنغيلا ميركل إذا أجريت الانتخابات اليوم.

ويوضح استطلاع الرأي أن الحزب الذي ينتمي لتيار يسار الوسط ويشارك في الائتلاف الحاكم في برلين لا يزال يستثمر القوة الدافعة الإيجابية التي اكتسبها بعد اختيار مارتن شولتس مرشحا له لمنصب المستشار على أن يتولى زعامة الحزب خلفا لزيغمار غابرييل الذي استقال من رئاسة الحزب وتولى وزارة الخارجية.
ويأتي الحزب الاشتراكي الديمقراطي- الشريك الأصغر في الائتلاف الحكومي الذي تتزعمه ميركل- منذ سنوات خلف المحافظين في استطلاعات الرأي وكان آخر مرة فاز فيها تحت زعامة غيرهارد شرودر عام 2002.

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجراه معهد (Insa) لاستطلاعات الرأي لصالح صحيفة “بيلد” أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة مرشحه الجديد مارتن شولتس سيحصل على 31 في المائة مقابل 30 في المائة للاتحاد الديمقراطي المسيحي. وهذه هي المرة الأولى التي يتقدم فيها الاشتراكيون على المسيحيين المحافظين منذ سنوات.

كما توقع الاستطلاع حصول حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي على 12 في المائة يليه حزب اليسار المعارض بعشرة في المائة.

ويشار إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي حقق قفزة في استطلاعات الرأي منذ اختياره مارتن شولتس مرشحا له لمنافسة ميركل في الانتخابات التشريعية القادمة المقرر إجراؤها في 24 أيلول/ سبتمبر المقبل.المزيد

You may also like...