برلين - صوت ألمانيا /
Ads by Eonads

#علاج لكورونا     #عقار علاج كورونا     # علاج فيروس كورونا   #علاج لفيروس كورونا المستجد   #علاج كوفيد-19

بينما تلهث الحكومات وهيئات الصحة بحثًا عن لقاح يوقف زحف فيروس “كورونا” المستجد، أعلنت شركة متخصصة بالهندسة الوراثية في الولايات المتحدة أنها توصلت إلى علاج لهذا المرض القاتل.

ونقل شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية عن الرئيس التنفيذي لشركة “غريفيكس” التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، قوله إن مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس “كورونا”، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات.

وفي حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركية، فإن الشركة ستوزعه مجانا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة.

ووفق الرئيس التنفيذي للشركة جون برايس، فإن عملية تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس “كورونا” الذي ظهر في مدينة ووهان بالصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تسبب أمراضا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير.

واللقاح الجديد ثمرة تعاون بين “غريفيكس” والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي منح
الشركة 18.9 مليون دولا في سبتمبر الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية.

وفي حصيلة جديدة للمصابين بالفيروس، أعلنت الصين ، تسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة بكورونا يوم الجمعة، وهو ما يمثل انخفاضا من 889 حالة.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي بلغت 76288 حالة حتى الآن، في حين وصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 2345 حالة .

وسجل إقليم خوبي بوسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، 106 حالات وفاة جديدة في حين توفي 90 شخصا في مدينة ووهان عاصمة الإقليم، حسبما ذكرت “رويترز”.

 نجاح علاج فى القضاء على كورونا

قال أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، إن الصين أعلنت أن المادة الفعالة فى علاج الملاريا قد يكون فعال فى القضاء على فيروس كورونا.

وأضاف أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدواء الجديد لعلاج فيروس كورونا سيدخل فى طور التجارب حتى يتم التأكد من فعاليته.

وتابع جمال شيحة، أن الدواء الخاص بالملاريا موجود فى جميع الدول، ويستخدم لعلاج الملاريا، ويستخدم أيضا لعلاج مرض الروماتويد، وقامت الصين بتجربته فى 10 مستشفيات بواقع 100 مريض، وأظهر تفوقا فى العلاج الخاص بعلاج كورونا عن طريق الهندسة الوراثية.

وأكد أن الدواء الخاصة بالملاريا متوفر فى الأسواق بأسعار رخيصة وتبقى نجاح التجارب حتى يتم تعميم الدواء.

وسجلت الصين انخفاضا حادا فى عدد الوفيات وحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، اليوم السبت، لكن مسؤولى الصحة فى العالم حذروا من أنه من السابق لأوانه التكهن بشأن تفشى المرض مع استمرار الارتفاع فى عدد الإصابات الجديدة فى بلدان أخرى.

وقالت السلطات الصينية، إن البر الرئيسى سجل 397 حالة مؤكدة جديدة أمس الجمعة، نزولا من 889 فى اليوم السابق. وزادت الأعداد فى أماكن أخرى مع زيادة تفشى المرض فى كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا ولبنان.

وفى كوريا الجنوبية، قالت السلطات إن عدد الإصابات الجديدة تضاعف ليصل إلى 433 وأشارت إلى أن العدد قد يرتفع بشكل كبير إذ جرى الإبلاغ عن إصابة أكثر من ألف شخص بأعراض تشبه الإنفلونزا بعد حضور مناسبة بإحدى الكنائس

علاج لفيروس “كورونا”

أعلن عضو مجلس إدارة جمعية الطب البديل الكويتية هشام الجاسر، عن توصله لعلاج لفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن “هذا العلاج مكوّن من ثمانية مركبات لأعشاب طبيعية، بعضها مزروع في الكويت والآخر تم جلبه من خارجها”.

وأجرت صحيفة “الراي” الكويتية مقابلة مع الطبيب العربي، الحاصل على شهادة في صيدلة الطب اليوناني من الهند، وأخرى في علم الرفلكسولوجي من أميركا، وقد أشار إلى ان ما توصل إليه يعتبر “أول علاج كويتي لمرض كورونا”، وقال “توصلت لهذا العلاج قبل أسبوع، وبدأت في تجاربي مع بداية الأزمة في الصين وظهور الفيروس”، مشدداً على أنه “إذا طلبت مني وزارة الصحة تزويدها بهذا العلاج وكميات منه لفحصها، فأنا مستعد لذلك، وستظهر لهم قوة هذا العلاج الذي يعالج مسبب المرض، ويجعل الفيروس يخرج من نفسه”.

وكان وزراة الصحة الكويتية قد أعلنت عن ثلاث اصابات بفيروس كورونا.

وأوضح الجاسر، بحسب الصحيفة، أن “هذا العلاج لا يتحوي على أي مكون كيميائي”، فضل الجاسر عدم نشر صورة هذا العلاج، قبل أن يتم ترخيصه من قبل وزارة الصحة.

وقال: “هذه ليست السابقة الأولى لي، فقد اجتهدت في تركيب أكثر من دواء سابقاً لأكثر من مرض”.

وأوضح أن “مريض كورونا يجب أن يمتنع عن بعض الأطعمة التي ترفع الرطوبة في الجسم، وهي الألبان ومشتقاتها والحلويات والخيار والخس والبطيخ والأجاص والخبز الأبيض والمايونيز والمشروبات الباردة”، لافتاً إلى أن “الأدوية المستخدمة في الطب العربي (الإسلامي) تقضي على مسبب المرض، وهو الرطوبة، الأمر الذي ينطبق على فيروس كورونا”.

وتابع “موقع الخدمة الصحية البريطانية بين أن أسباب مرض كورونا حتى الآن ما زالت مجهولة، وله أعراض رئيسية، من بينها السعال وارتفاع درجة حرارة الجسم وضيق التنفس”، لافتاً إلى أن “الطب الحديث يبني نظرياته على الفيروسات والبكتيريا، أما الطب العربي فيبني نظرياته على أربعة عناصر، هي الحرارة والبرودة والرطوبة واليبوسة، ولا بد أن تكون هذه العناصر الأربعة معتدلة ومتساوية، ويكون جسم الإنسان صحيحاً في حال توازن هذه العناصر الأربعة”.

إشارة إلى ان الكويت أعلنت إلغاء الاحتفالات بالعيد الوطني حتى إشعار آخر بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلاد…….المزيد

الكاتبة
سعاد الصديق
info@almoghtribon.net

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

By Admin