أخبار ألمانيا الرسمية وطرق الهجرة واللجوء والعمل

إذا قررت اللجوء والهجرة يجب أن تشاهد هذه الأفلام

برلين –  صوت ألمانيا/في ظل التفكير في الهجرة وكيفيتها من قبل المهاجرين العرب عادة لا يجدون فرصة للتخطيط لمرحلة ما بعد الوصول والمكوث في الدولة الجديدة لذلك نستعرض في هذا التقرير أهم الأفلام السينمائية التي تناقش هذا الموضوعً بسبب الصراعات التي تشتعل في أماكن مختلفة من العالم.

فيلم My Name is Khan

لمشاهدة جميع فيديوهات ألمانيا الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

سنة الإنتاج: 2010، فيلم هندي – أميركي، بطولة النجم الهندي الأشهر شاروخان.
يعتبر هذا الفيلم من أهم وأفضل الأفلام التي تناقش فكـرة الهجرة على الإطلاق، خصوصاً من ناحية اجتماعية إنسانية دينية أيضاً. مما يجعله واحداً من أكثر الأفلام ترشيحاً للمهاجر أو اللاجئ العربي والمسلم عموماً إلى الغرب.

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

باختصار، الفيلم يعتبـر على رأس قائمة الأفلام التي ينبغي للعربي مشاهدتها قبل اتخاذ قرار الهجـرة.

فيلم The Visitor

سنة الإنتاج: 2007، فيلم أميركي، بطولة ريتشارد جينكيـز، وهاز سليمان.

الفيلم يعتًبر مهماً ويناقش قضية (الأوراق والمستندات الخاصة بالإقامة الشرعية)، والمشكلات التي يواجهها المهاجـرون العرب والمسلمون تحديداً في المجتمع الأميركي.

فيلم Terminal

سنة الإنتاج: 2004، فيلم كوميدي أميركي، بطولة توم هانكس، وإخراج ستيفن سبيلبرغ.
يعتبر من أشهر أفلام توم هانكس التي حازت تقييماً نقدياً مرتفعاً، وتناقش جانباً مهماً لموضوع الهجـرة، ولكن من ناحية كوميدية تشتمل على كثير من المعاني الإنسانية العميقة التي يعج بها الفيلم.

فيلم The Immigrant

سنة الإنتاج: 2013، فيلم دراما أميركي، بطولة ماريون كوتيلارد وخواكين فوليكس.
أدرجت هذا الفيلم في اللائحة لأنه يناقش بشكل فجّ وصريح أخطر قضية يمكن أن يتعرّض لها المهاجر أو المهاجرة تحديداً، وهي قضية الاستغلال الجنسي. مهاجرة بولندية تصل برفقة أختها إلى شواطئ نيويورك، في ذروة الحلم الأميركي في العشرينيات من القرن الماضي، محمّلتان بالآمال والتصوّرات الكبيرة بخصوص هذا البلد مترامي الأطراف. فتجد أحدهما نفسها مريضة، والأخرى هائمة في الشارع تحت قبضـة شبكة لتأجير العاهرات.

فيلم SAMBA

سنة الإنتاج: 2014، فيلم فرنسي، بطولة عمـر سي وتشارلوت غاينسبورغ وطاهر رحيم.
صنّفه بعض النقاد باعتباره أهم فيلم فرنسي يفتح ملف المهاجرين – الذي يعتبر ملفاً شائكاً في فرنسا -، ويتعرّض له بشكل مميز جعله يحصد تقييماً نقدياً مرتفعاً.
مهاجر أفريقي من السنغال، يصل إلى فرنسا عبر موجة هجرة غير شرعية، ويقضي بها 10 سنوات كاملة يعمل فيها كافة المهن المتواضعة، ويناضل طوال الوقت لهدف واحد: ضبط أوضاع إقامته واستخراج أوراق رسمية طبيعية.

فيلم In America
إنتاج عام 2003، فيلم دراما أميركي بريطاني أيرلندي، بطولة بادي كونسيدين وسامنثا مورتن.
الفيلم يعتبر من أهم الأفلام التي تناقش قضية الهجرة إلى الولايات المتحدة في مطلع الألفية الجديدة، حيث يحكي عن رحلة أسرة أيرلندية للدخول إلى الولايات المتحدة بتأشيرة سياحية بغرض الاستقرار في بلاد الفرص الكبيرة.

كما يمكنك متابعة الكثير من الأفلام الأخرى التي تستهدف الهجرة وأوضاعها.

1- فيلم The God Father الجزء الثاني

2- فيلم Crash

3- فيلم The Kite Runner

4- فيلم The Children of men

5- فيلم Babel

6- فيلم House of sand and fog

7- فيلم Enre Nos

8- فيلم Lost Boys Of Sudan

9- فيلم America , America
المزيد
الميدان

لسرعة الحصول على دعم اشترك في هذه القناة To subscribe to the channel: https://www.youtube.com/channel/UCnTc9gQ7HrZ1NPOlGW-A6LQ?sub_confirmation=1