أحصل على تأشيرة عمل في ألمانيا

فرصة عمل في ألمانيا
فرصة عمل في ألمانيا
برلين - صوت ألمانيا /

#الحصول على تصريح أو تأشيرة عمل في ألمانيا

هام لمن يرغبون في العيش والعمل في المانيا فقد يُطلب منك الحصول على تأشيرة وتصريح إقامة لأغراض التوظيف حيث هناك أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة بناءً على نوع العمل الذي تريد القيام به. من المهم التقدم للحصول على التصريح الصحيح :


الحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا

ليس من السهل دائمًا الحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا إذا لم تكن من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا. هذا لأنك تحتاج إلى الحصول على تصريح إقامة مع تصريح عمل. سيتم تفصيل مدى إمكانية العمل في تصريح الإقامة الخاص بك.

ومع ذلك ، بمجرد دخولك ، يجد الكثيرون أن ألمانيا تقدم توازنًا جيدًا بين العمل والحياة. بينما تُصنف الدولة باستمرار على أنها واحدة من أكثر الدول إنتاجية في العالم ، يعمل الناس بمعدل 26.3 ساعة فقط في الأسبوع بحد أدنى 20 يوم إجازة مدفوعة الأجر في السنة.


تأشيرة العمل وتصريح العمل في ألمانيا

يحتاج هؤلاء من دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وأستراليا وكندا واليابان وجمهورية كوريا ونيوزيلندا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية إلى تصريح إقامة لأغراض العمل.

يمكن التقدم بطلب للحصول على هذا بعد الوصول ، ولست بحاجة إلى عرض عمل بالفعل.سيحتاج القادمون من دول أخرى إلى تأشيرة عمل ، ويجب أن يكونوا حاصلين عليها بالفعل قبل السفر إلى ألمانيا.

للحصول على هذا ، يجب أن يكون لديك بالفعل وظيفة في المكان. إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة عمل ، فستحتاج أيضًا إلى الحصول على تصريح إقامة بمجرد وصولك إلى ألمانيا.

تصاريح العمل في ألمانيا
الان السفارات والقنصليات الألمانية مسؤولة عن إصدار التأشيرات وتصاريح الإقامة. وعادةً ما تظهر تصاريح الإقامة وتأشيرات العمل صورتك ، وهي عالقة في جواز سفرك. إنها توضح نوع التصريح أو التأشيرة التي لديك ، والمدة التي يمكنك البقاء فيها ، وما إذا كان مسموحًا لك بالعمل أم لا.

البطاقة الزرقاء هي بطاقة بلاستيكية بنفس حجم رخصة القيادة ، وتحتوي أيضًا على صورتك. بالمناسبة ، هذه متعددة الألوان وليست زرقاء!

أنواع تصريح العمل في ألمانيا
هناك أنواع مختلفة من تصاريح العمل والتأشيرات ، لذلك ستحتاج إلى التأكد من تقديمك للحصول على التأشيرات المناسبة.

١– تصريح العمل العام
تصاريح العمل العامة في ألمانيا مخصصة لأولئك الذين يعملون في وظائف لا تتطلب منك أن تكون على درجة عالية من التعليم أو المهارات العالية.

ستكون مؤهلاً فقط إذا كان لا يمكن شغل المنصب بواسطة عامل من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا. يُمنح التصريح عادةً لمدة عام ويمكن تمديده طالما ظل وضعك كما هو.

٢- إذا كان لدى شريكك أو قريبك تأشيرة عمل ألمانية
إذا كنت تنضم إلى أحد الأقارب الذي لديه تصريح بالعمل في ألمانيا ، فسيُسمح لك أيضًا بالعمل.

٣- تصريح تخرج جامعي
يمكن للخريجين الأجانب الحاصلين على شهادة جامعية معترف بها ولديهم أموال كافية الحصول على تصريح إقامة لمدة ستة أشهر للبحث عن عمل (خلال هذه الفترة لا يُسمح لك بالعمل فعليًا).

إذا تخرجت من جامعة ألمانية ، يمكنك تمديد تصريح إقامتك الحالي لمدة تصل إلى 18 شهرًا. بمجرد العثور على عمل ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.

٤- بطاقات الاتحاد الأوروبي الزرقاء
البطاقات الزرقاء مخصصة لمن لديهم شهادة جامعية ووظيفة مضمونة بدخل لا يقل عن 50،800 يورو – أو 39،624 يورو في المهن التي يوجد بها نقص في العمال. يمنحك هذا تصريح إقامة لمدة أربع سنوات ، مما يعني أنه يمكن لأفراد الأسرة أيضًا القدوم للعيش والعمل في ألمانيا.

٥- تصريح عامل من ذوي المهارات العالية
إذا كنت من ذوي المهارات العالية أو تكسب أكثر من 84600 يورو ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح تسوية. هذا يسمح لك ولأفراد أسرتك بالعيش والعمل في ألمانيا إلى أجل غير مسمى.

٦- تصريح طالب في ألمانيا
يمكن منح الراغبين في الحصول على تدريب مهني أو صناعي تصريح إقامة ، والذي يسمح لك أيضًا بالعمل لمدة تصل إلى 10 ساعات في الأسبوع. تستمر لمدة عامين – أو أقل ، إذا استمرت الدورة أقل من عامين. يمكنك تمديدها لمدة عام آخر أثناء البحث عن عمل.

٧ – تصاريح العمل الحر
إذا كنت ترغب في القدوم إلى ألمانيا لتأسيس شركة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأغراض العمل الحر. هذا صالح لمدة ثلاث سنوات ، ويمكن تمديده إذا تبين أن العمل ناجح.

سيتعين عليك القيام بالكثير من العمل قبل تقديم الطلب. أولاً ، ستحتاج إلى إثبات أن العمل سوف يلبي حاجة في ألمانيا ويفيد اقتصادها. ستحتاج أيضًا إلى إظهار خطة عمل قابلة للتطبيق وخبرة ذات صلة ودليل على تمويل الأعمال.

إذا كان عمرك يزيد عن 45 عامًا ، فستحتاج أيضًا إلى إظهار دليل على توفير معاشك التقاعدي. سيحتاج أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 67 عامًا إلى ما يكفي لضمان معاش تقاعدي قدره 1110 يورو شهريًا.

لن يضطر مواطنو عدد قليل من البلدان إلى تقديم دليل على التقاعد ؛ أولئك من جمهورية الدومينيكان وإندونيسيا وإيران واليابان والفلبين وسريلانكا وتركيا والولايات المتحدة معفاة.

يمكن للعمال لحسابهم الخاص التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لحسابهم الخاص. يتم تحديد المترجمين المستقلين على أنهم أصحاب مهن كتالوج ( Katalogberufe ) ، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في العلوم والهندسة أو الفنون أو الكتابة المهنية أو التدريس أو الأطباء أو أطباء الأسنان أو المحامين. ستحتاج إلى تقديم دليل على أن هناك حاجة إلى مهاراتك في ألمانيا ، وأنك مؤهل وأنه يمكنك تمويل نفسك.

٨- تصريح الباحث العلمي
لإجراء بحث ، تحتاج إلى اتفاقية مضيف (عقد) مع معهد أبحاث معترف به. ستحتاج أيضًا إلى إثبات أنك مؤهل بشكل مناسب وآمن ماليًا. تستمر التصاريح لمدة عام على الأقل ، ويسمح لك أيضًا بإلقاء محاضرات في المعهد المعترف به.

طريقة التقديم للحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا
تقع مسؤولية التقدم للحصول على التأشيرة أو التصريح الذي تحتاجه على عاتق الفرد وليس صاحب العمل. بعد قولي هذا ، قد يتمكن بعض أرباب العمل الألمان من المساعدة في التأكد من نجاح طلبك.

على سبيل المثال ، إذا لم تكن من إحدى دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فقد يكون صاحب العمل قادرًا على تقديم دليل على أن الوظيفة التي عُرضت عليك لا يمكن أن يقوم بها عمال ألمان أو الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

يمكن أن تستغرق عملية التقدم للحصول على تأشيرة ألمانية طويلة الإقامة عادةً ما بين شهر وثلاثة أشهر ، لذا تأكد من إتاحة الكثير من الوقت. يعتمد الجدول الزمني على جنسيتك ، وما إذا كان لديك بالفعل وظيفة في مكانها ومهنتك ، ومدى انشغال المكتب.

من المحتمل أن يؤدي التأكد من معرفتك بجميع المتطلبات والمستندات مسبقًا إلى جعل العملية أسرع.

المستندات التي ستحتاجها تتضمن:
استمارة طلب مكتملة بالكامل – يجب طباعتها والتوقيع عليها.
صورتان شخصيتان.
جواز سفر ساري المفعول.
إثبات الإقامة – يمكن أن يشمل ذلك رخصة غواص و / أو فاتورة خدمات.
شهادة التأمين الصحي – يجب أن تكون من صاحب العمل الألماني. إذا لم يكن لديك واحدة ، فستحتاج إلى بطاقة تأمين صحي أوروبية ، أو تأمين سفر يغطي الوقت من دخول البلد حتى بدء عملكعقد العمل أو عرض العمل الملزم – يجب أن يوضح هذا راتبك ووصف وظيفتك.
-سيرة ذاتية حديثة – يجب أن تظهر مؤهلاتك الأكاديمية وخبراتك الوظيفية.
إثبات المؤهل – ويشمل ذلك الشهادات والدبلومات.
خطاب تغطية شخصي – يجب أن يوضح بالتفصيل الغرض الدقيق ومدة إقامتك في ألمانيا.
إثبات خلو السجل الجنائي.
إثبات على رسوم التأشيرة المدفوعة – تبلغ تكلفة التأشيرة الألمانية طويلة الأجل 75 يورو.

تجديد تصاريح العمل في ألمانيا
تعتمد سهولة وعملية تجديد تصريحك ، أو تغييره إذا حصلت على وظيفة جديدة – على سبيل المثال – على نوع التصريح الذي لديك.

إذا كان تصريحك يحدد شركة معينة ، فإن الانتقال إلى شركة مختلفة سيؤدي إلى إبطالها.

وبالمثل ، إذا كان حقك في الإقامة في ألمانيا مرتبطًا بزوجك / زوجتك ، فقد يؤثر الحصول على الطلاق على تصريح إقامتك.

في مثل هذه الحالات ، قد تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على نوع مختلف من التصاريح – إما مرتبط بوظيفة جديدة ، أو لأسباب مختلفة.

أنواع أخرى من التصاريح ، مثل تصريح العمل العام أو تصريح الطالب ، ليست مرتبطة بوظيفة معينة ويمكن تمديدها.

لتغيير أو تجديد تصريحك أو تأشيرتك ، يجب عليك زيارة أقرب مكتب أجانب إلى مكان إقامتك في ألمانيا.

مصاريف الحصول على تأشيرة عمل في ألمانيا
إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة عمل للعثور على وظيفة في ألمانيا ، فيجب عليك دفع ثمنها كجزء من عملية التقديم.

هناك رسوم ثابتة تبلغ 75 يورو لجميع تأشيرات الإقامة الطويلة الألمانية ، ومع ذلك قد يتأهل بعض الأشخاص للحصول على سعر مخفض ، أو يمكنهم حتى الحصول على التأشيرة مجانًا.

إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، فإن التأشيرة هي نصف السعر ، 37.50 يورو ، أو يمكن التنازل عنها في بعض الأحيان.

العمل بدون تأشيرة عمل في ألمانيا
يعتبر العمل والعيش في ألمانيا بدون إذن صحيح جريمة جنائية ، وقد تكون العواقب وخيمة.

كموظف ، يمكن أن يتم تغريمك مبدئيًا حتى 5000 يورو. إذا وجدت أنك تواصل الجريمة ، فقد يتم القبض عليك وتواجه عقوبة بالسجن لمدة عام.

سيكون الأمر أسوأ إذا وجد أنك مقيماً بموجب تأشيرة شنغن مؤقتة ، والتي يُعاقب عليها أيضًا بالسجن لمدة تصل إلى عام أو دفع غرامة.

قد يواجه أرباب العمل غرامات تصل إلى 500000 يورو. أي صاحب عمل يكرر الجريمة ، أو يوظف بشكل غير قانوني أكثر من خمسة أجانب في وقت واحد ، يمكن أن يُسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

بل قد تكون هناك أحكام بالسجن لمدة خمس سنوات على أصحاب العمل الذين يستخدمون أجانب بشكل غير قانوني ويعرضونهم أيضًا لظروف عمل سيئة….المزيد

الكاتب
محمد النعماني
info@almoghtribon.net

موضوعات تهمك :
لاجئ سوري في ألمانيا يؤسس جمعية مجانية لمساعدة اللاجئين

تفاصيل قرار ألمانيا بألغاء طلبات اللجوء لآلاف السوريين

الهجرة إلى ألمانيا

اللجوء الديني لألمانيا

طلب لجوء لألمانيا والقبول سريع

فرص للوصول لألمانيا باقامة قانونية

فرصة للحصول على على تصريح إقامة لمدة ثلاثة سنوات بألمانيا

العمل في المانيا,فرص العمل في ألمانيا,الهجرة إلى ألمانيا,تأشيرة ألمانيا,الدراسة في المانيا,تأشيرة عمل في ألمانيا,الدراسة في ألمانيا,البحث عن عمل في المانيا,العمل في المانيا 2021,تأشيرة المانيا,كيف الحصول على تأشيرة عمل في المانيا,فيزا البحث عن عمل في المانيا ,الهجرة الى المانيا,تأشيرة البحث عن العمل في المانيا,تاشيرة العمل في المانيا,تاشيرة البحث عن عمل في المانيا,السياحة في ألمانيا,تأشيرة العلاج في ألمانيا,تأشيرة السياحة في ألمانيا,افضل شرح تاشيرة العمل في المانيا,تأشيرة

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا