رابط التقديم باللغة العربية لجائزة ال 5 ملايين دولار

برلين –  صوت ألمانيا/نشرنا منذ ساعات عن جائزة الملياردير، لاسلو سومباتفالي، وهو أحد أكثر المستثمرين نجاحا في السويد، الدي يقدمها للشباب لإعادة النظر في أنظمة الحكم العالمية، وإيجاد نظام جديد أفضل، مقابل 5 ملايين دولار لمن يقوم بذلك.

وقد وصلتنا مئات الرسائل والايميلات تطلب رابط التقديم المباشر والشروط
اليكم اولا الشروط والتفاصيل وهي

ما هدف المسابقة؟

الهدف من الجائزة هو التوصل لنماذج أو أطر للتعاون الدولي قادرة على التصدي للتهديدات المرتبطة بتغير المناخ، والضرر البيئي واسع النطاق، والصراعات العنيفة (بما في ذلك الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل)، بالإضافة إلى الفقر المدقع.

المسابقة لا تبحث عن خطط من أجل حل القضايا الفردية، أو لتجنب خطر محدد. بل على المشاركين التركيز على تصميم هيكلية لصنع قرار، أو إطار عمل يحفز العمل الدولي لمواجهة هذه المخاطر بفاعلية. قد يشمل النموذج المقترح إطار عمل عالمي جديد كلياً، أو إصلاح الأنظمة القائمة.

من يستطيع المشاركة في المسابقة؟

المسابقة مفتوحة للجميع، أفراد، مجموعات، شركات، ومؤسسات، من أي مكان في العالم. للتسجيل  كل مقترح يجب أن يحوي جهة اتصال واحدة.

كيف يمكنني المشاركة؟

يجب ألا تكون المقترحات أكثر من 10 صفحات قياس A4 وجه واحد فقط. من الممكن أن تكون المشاركة باللغة الإنكليزية، أو الماندرين، أو الإسبانية، أو الفرنسية، أو العربية أو الروسية. تقبل الطلبات المتعددة مادام كل طلب يستوفي المعايير.

يرجى تسجيل اهتمامك بالمشاركة أدناه. عندما تقوم بذلك ستتلقى مزيداً من المعلومات بخصوص كيفية التقديم.

على ماذا سيحصل الفائزون؟

المجموع الإجمالي لقيمة الجائزة 5 ملايين دولار أمريكي. مبلغ الجائزة سيوزع بين المشاريع التي وصلت للقائمة القصيرة وفقاً لتقدير المؤسسة. والمشروع الفائز سيحصل على مليون دولار أمريكي على الأقل.

ويمكن أن تشمل الجائزة بعض المشاريع المبتكرة والتي لا تشمل حلولاً عالمية، ولكنها تقدم حلولاً جزئية، مثل تشكيل هيئة صنع قرار معينة.

كيف يتم اختيار الفائز(ين)؟

ستخضع المقترحات لتقييم من قبل فريق من الخبراء الأكاديميين، ومن ثم لجنة دولية رفيعة المستوى من شخصيات عالمية مرموقة. ستختار اللجنة الفائزين النهائيين على أساس مدى استيفائهم للمعايير.

ماذا سيحصل للأفكار الفائزة؟

تلتزم المؤسسة بدعم الأفكار الفائزة حتى يتم تنفيذها، مع ذلك سيتم تحديد الدعم بشكل دقيق وفقاً لطيبعة تلك الأفكار.

رابط التقديم باللغة العربية

https://globalchallenges.org/ar#faq-5

وحسب بزنس إنسايدر تم إطلاق المسابقة من قبل مؤسسة “Global Challenges” المملوكة لسومباتفالي، وأطلق عليها “A New Shape”،

وتهدف إلى إيجاد من يعمل على تطوير النظام الدولي الحالي، الذي لم يعد قادرا على التعامل مع أخطر التهديدات للبشرية، بما في ذلك تغير المناخ والصراعات العنيفة والفقر المدقع، والمسابقة مفتوحة للأفراد والجماعات والمنظمات في جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن سومباتفالي بدأ حياته في ظروف متواضعة جدا، وهو من مواليد العاصمة الهنغارية بودابست عام 1927، ثم انتقل للعيش في السويد عام 1956، حيث حقق نجاحات كبيرة في عالم الأعمال والاستثمارات.

ويهدف الملياردير من خلال هذه المسابقة التي أنشئت عام 2012، إلى إيجاد حل للمشاكل العالمية لأن نظام الحكم المعمول به حالية يعد فاشلا من وجهة نظره، ولذلك قام سومباتفالي بإطلاق الجائزة بشكل جديد اليوم تحت مسمى “جائزة التحديات العالمية للعام 2017″، ووعد بجائزة قدرها 5 ملايين دولار للفائز في وضع وتطوير نظام حكم للعالم أجمع في القرن الـ21.

ويتوجب على المشاركين في المسابقة ابتكار نظام حكم يتجاوز الحدود الوطنية، ويمكنه التأثير على سكان العالم أجمع عبر تحفيزهم على مجابهة مخاطر القرن الـ21.

ومن المقرر أن يبقى باب الاشتراك في المسابقة مفتوحا، إلى شهر مايو/أيار من العام الجاري…المزيد

You may also like...