هذه أفضل أطعمة

نصائح هامة جدا للحفاظ على صحتك وسلامتك بعد انتهاء الصيام

برلين - صوت ألمانيا/
منوعات –  صوت ألمانيا/فور الانتهاء من شهر رمضان الكريم، يعود البعض إلى العادات الغذائية الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن، ويعود البعض إلى عاداتهم الغذائية القديمة فور مرور شهر رمضان ودخول الأعياد، وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على الوزن المثالي بعد رمضان ومنها:

1- اتباع قاعدة 80 / 20

وتتمثل هذه القاعدة في تناول الطعام حتى تشعر بالامتلاء بنسبة لا تزيد على 80%، والطريقة الأمثل لفعل ذلك هي الأكل بشكل بطيء، كما يجب عدم الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام، على أن نترك الـ20% الباقية للتنفس والماء.

2- الصيام مرتين في الأسبوع

أظهرت الأبحاث العلمية أن الصوم المتقطع مفيد للجسم والعقل، كما ثبت أنه يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز والحصول على الطاقة، بالإضافة إلى تسريع النشاط ونمو الخلايا العصبية، والعديد من الفوائد الأخرى.

3- تناول التمر والفواكه المجففة

تمنح هذه الأطعمة الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، كما أنها تساعد في تسريع عملية الهضم، والتخفيف من كمية الأطعمة التي تتناولها خلال وجبات الطعام.

4- شرب كميات كبيرة من الماء

الحرص على شرب ما بين 6 إلى 8 أكواب من الماء بشكل يومي، خاصة في الأجواء الحارة، يساعد في عمليات الهضم والحفاظ على نضارة البشرة.

5- تناول 3 وجبات في اليوم

تناول 3 وجبات من الطعام، بدلا من عدد كبير من الوجبات الصغيرة، لأن الشعور بالجوع بين الوجبات خلافا للاعتقاد السائد، له فائدة كبيرة لصحتنا الجسدية…المزيد 

Editor
Karem Ramzy

Karem.Ramzy@outlook.com

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: